بهيج حسين: موضة 2019 تتسع لكل الأفكار

هبة جميل

  |   11 مارس 2019

يستمد مصمم الأزياء المصري بهيج حسين، أفكاره في تصميم فساتين السهرة والسوريهات من خياله الخاص، اعتماداً على اتجاه الموضة لكل موسم. وفي الوقت الذي قرر إطلاق عرضه السنوي لتصميمات صيف 2019 في أبريل المقبل.

• لكل مصمم فنانة وقفت وراء شهرته.. فمن ساندتك في بدياتك؟
الفنانة رجاء الجداوي، ذهبت إليها بتصميمات عدة في بداية دراستي بكلية الفنون الجميلة، ووجهتني وقتها إلى متابعة السينما والدراما وقراءة الأدب، إضافة إلى عرضها عدداً من تصميماتي في «بوتيك» خاص بها على سبيل التشجيع. وغمرتني الفرحة عندما شاهدت واحداً من تلك التصميمات ترتديه الفنانة سلوى خطاب، في أحد مسلسلاتها ومن هنا كانت الانطلاقة نحو فتح أول «أتيليه»، وكانت البداية في مدينة الإسكندرية.

• ومن أشهر الفنانات اللاتي ارتدين من تصميماتك؟
وفاء عامر، التي صممت لها العديد من الملابس الخاصة بعدد من مسلسلاتها، وأيضاً الفنانات دينا فؤاد وإيناس كامل ومنال سلامة ورانيا يوسف ونشوى إبراهيم وغيرهن.


موهبة
• من هي النجمة التي تمنيت أن ترتدي أحد فساتينك؟
أنا لا أسعى وراء أحد ليرتدي من أزيائي، وغايتي وأهم أمنياتي وما يسعدني حقاً، هو إسعاد عروس في ليلة زفافها عندما أصمم لها الفستان الذي يسعدها، أما الشهرة ومتابعة المشاهير ليست أهم الأمور بالنسبة إلي.

• هل الموهبة تكفي لتصنع فناناً؟
الدراسة عامل مهم ومكمل للموهبة، والدراسة لا تتوقف عند التخرج، ولكن لا بد من متابعة كل ما يتصل بالفن من الأدب والتاريخ والسينما والدراما، خاصة أن الأزياء مرتبطة في معظم تصميماتها بالتاريخ والدراما.


ملامح
• ما هي أبرز ملامح موضة سواريه 2019 والفكرة التي تعتمد عليها؟
هي موضة ليس لها سقف، وتتسع لكل فكرة ولكل شكل، فيمكن أن تعبر عن تصميمات فترة السبعينات، وفيها الأكمام المنفوشة، وفيها الفستان الضيق والواسع، وتستخدم فيها جميع الألوان، وأبرزها اللونان الوردي والأزرق. وعن نفسي استخدمت هذا العام «الدانتيل» بشكل كبير، و«المرايا» هي السبب وراء ذلك لكون النساء دائماً ينظرن إليها، ومن هنا كانت الفكرة، وهي الصورة التي تحب المرأة أن تشاهد بها نفسها.

• نسمع دائماً عن سرقة الأعمال الفنية والتصاميم. فكيف تتعامل مع الأمر؟
بالفعل تعرضت لهذه التجربة منذ ثلاث سنوات، ولذلك ألجأ إلى توثيق كل «ديفيليه» خاص بي، وأنا المصمم الوحيد الذي يمتلك فيديوهات كاملة لجميع عروض الأزياء الخاصة، لذا ألجأ لتوثيقها من أجل الحماية.

• هل توجه نصيحة لمصممي الأزياء الشباب؟
عليهم متابعة السوق ومتطلباته، وعدم التقيد بشكل واحد فيما يصممون، وعليهم الاهتمام بالقراءة في الأدب والتاريخ، وعدم التقليد، وأن يكون لكل منهم بصمته الخاصة التي تميزه عن غيره.

أبرز ماركات الأزياء التي تفضلها كيت ميدلتون وميغان ماركل

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث