كيف تجددين ماكياجك؟

نوال العلي  |   18 سبتمبر 2010

يمكن إصلاح الماكياج التالف بعد يوم عمل شاق من خلال مسح الوجه بمنشفة ماكياج – أو بمنديل ورقي عند الضرورة – ثم محاولة إرجاع الماكياج إلى سابق عهده باستعمال أدوات الماكياج المختلفة من قلم شفاه ومسكرة وأحمر خدود وقلم تحديد العيون والتي ينبغي ألا تخلو منها حقيبة يد كل سيدة.


ولكن احذري من وضع ماكياج كامل مجددا، كي لا يبدو الوجه كما لو كان مُشحَماً ، نظرا لأن البشرة تتمدد. فبالنسبة لماكياج العيون ينصح كوخ بوضع مسكرة شفافة أولا ثم مسكرة ملونة بدرجة اللون المرغوبة. كما أن مسحة من ظلال الجفون تعيد للعيون بريقها. وهنا ننصح باستعمال مخفي العيوب "الكونسيلر" لإخفاء الهالات السوداء حول العين وكذلك تجاعيد البشرة.


ولإخفاء الاحمرار أو الشحوب ينصح خبراء التجميل باستخدام البودرة. ويفضل استعمال البودرة برونزية اللون لأنها لا تخفي العيوب فحسب ، بل تضفي على البشرة رونقا خاصاً، في حين يراهن بعضهم على البودرة المعدنية التي تعيد للوجه نضارته ونداوته المفقودة.


كما أن اللون الأحمر يلعب دورا كبيرا في استعادة الوجه لحيويته ونضارته ، سواء كان أحمر خدود تبدو معه الخدود وكأنها تفاح أو أحمر شفاه تبدو معه الشفاه كما لو كانت ثمار كريز. و تزيين الشفاه يعد ركنا أساسيا من أركان عملية إصلاح الماكياج ، فلا بد من وضع أحمر الشفاه قبل استعمال البودرة. و من الضروري أيضا استعمال محدد الشفاه ومراعاة وضعه بحيث يبرز الشفاه كأحد عناصر جمال الوجه. 

وبالنسبة للألوان من المفضل وضع درجات اللون الوردي أكثر من درجات اللون البني. وكي تتلألأ الشفاه استعملي ملمع الشفاه الذي ينبغي ألا تخلو منه حقيبة ماكياج أي سيدة جميلة.