بعد 500 عام على وفاته.. روما تحتفي بالنبوغ العلمي لـ"ليوناردو دافينشي"

أ ف ب

  |   14 مارس 2019

يفتتح معرض مكرس للنبوغ العلمي لدى ليوناردو دا فينشي في روما كجزء من الاحتفالات المقامة بمناسبة مرور 500 عام على وفاة الفنان والمبتكر الإيطالي.

وهذا المعرض الذي يقام في متحف سكوديرييه ديل كويريناله الذي يحمل عنوان "لا سيينزا بريما ديلا سيينزا" (العلوم قبل العلوم)، يتتبع آثار العمل التكنولوجي والعلمي لدى فينشي ويعكس الطريقة التي تطورت خلالها "أسطورة ليوناردو".

ويضم المعرض أكثر من 200 قطعة من بينها أعماله الشهيرة والتي ساهمت في تطوير المظلة والمروحية والدبابات الحربية، كما يقول المتحف. وقال القيّم على المعرض كلاوديو جورجيوني إن دافينشي كان :"مواطناً أوروبياً عالمياً".

وشكّل دافينشي قوة دفع أساسية في عصر النهضة خصوصاً أنه عمل في مجالات مختلفة منها الرسم والنحت والهندسة والعلوم والرياضيات وعلوم الفلك.
ومن أبرز أعماله الفنية لوحتا "موناليزا" و"العشاء الأخير".
ويكّرس المعرض غرفة كاملة لأعمال دافينشي المتعلقة بـ "عبقريته العسكرية" تضم نسخاً من تصاميمه، بما فيها "القوس والنشاب العملاق" الشهير.
وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد أعلن في وقت سابق أنه سيستضيف نظيره الإيطالي سيرجو ماتاريلا في أمبواز (وسط فرنسا) في 2 مايو لإحياء الذكرى المئوية الخامسة لرحيل دافينشي.

يذكر أن دافنشي ولد في العام 1452 في فلورنسا وتوفي في العام 1519 في فرنسا و يعتبر أشهر رسام أعسر في التاريخ.

معرض لا يصدق.. أشخاص يعرضون اختلافاتهم الجسدية الغريبة!

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث