فاطمة الهندي: كبرت مع «أصحاب الهمم»

ربيع هنيدي

  |   17 مارس 2019

تقول مقدمة برنامج «زهرة الخليج» فاطمة الهندي: «مهم جداً أن نتحلى بالوعي، وألا نعامل أصحاب الهمم على مبدأ الشفقة، بل الإقرار بأنهم أصبحوا جزءاً من مجتمعنا».

• هل لك من تجارب شخصية مع «أصحاب الهمم»؟
أمي كانت رئيسة قسم التنمية الفكرية في «دار زايد للرعاية الإنسانية» لقرابة (30 عاماً)؛ بالتالي، أنا كبرت مع «أصحاب الهمم» وبينهم. ومنذ ذلك الوقت والوعي موجود في كيفية التعامل معهم، وسابقاً كان البعض يخجل من الإعلان عن أن لديه ولداً معاقاً ذهنياً أو مقعداً، لكن هذه النظرة انتهت، وأصبح الآن من لديه طفل فيه إعاقة معينة يفتخر به ويُنمي المواهب والطاقات الموجودة فيه.

الحمل والولادة
• أنجبت مؤخراً نجلك محمد (البالغ من العمر حالياً ستة أشهر)، فهل انتابك عند الحمل هاجس ما في أن ترزقي بمولود من «أصحاب الهمم»؟
بصراحة، لا أخفيكم أني كنت أسأل نفسي: «لو عرفت أني حامل بمولود غير سليم، فهل سأحتفظ به وأكمل الحمل؟»، ووجدت نفسي أقول: «حتى لو رزقت بمولود فيه إعاقة، فهذه نعمة من رب العالمين».

• كيف جاء انضمامك إلى برنامج «زهرة الخليج» في دورته الجديدة؟
بعد أن عرض عليّ أمر تقديم البرنامج، وجدت الاسم Brand في حد ذاته، بالتالي وافقت من دون تردد. وأنا سبق لي أن قدمت برامج عدة على «قناة أبوظبي»، لكن مع برنامج «زهرة الخليج» مختلف، ففيه نغطي الجوانب كافة بإيقاع سريع ومحتوى مختصر ومباشر، ففي زمن الـ«سوشيال ميديا» لم يعد للجمهور الوقت لرصد التفاصيل المملة.

• كيف هي الكيمياء بينك وبين زميلك في البرنامج عبد الله الغامدي؟
عملت مع عبد الله سابقاً في برامج عدة، وقدمنا الكثير من الحفلات والمؤتمرات، بالتالي هو أخ وصديق، ولغة التفاهم بيننا واضحة في البرنامج.
الأزياء والموضة

• أي من الأخبار في برنامج «زهرة الخليج» يستهويك وتجدين فيه عشقك؟
عالم المرأة، وتحديداً الأزياء والأناقة والموضة.

• وهل ترين نفسك أنيقة؟
بشهادة الكثيرين، تم اختياري بأني من أكثر النساء أناقة في العالم العربي لعام 2017، وهذا بالنسبة إليّ شيء كبير.
 
• كم تصرفين على أزيائك وأناقتك وحقائبك؟ وما أغلى فستان اشتريته؟
لا أبالغ إن قلت إني أصرف راتبي كله على ملابسي وإطلالاتي، وأغلى فستان اشتريته كان فستان عرسي وقيمته (80 ألف درهم).

انتقال الهوس
• أخيراً.. تخيلي مثلاً لو أن زوجك يصرف راتبه على ملابسه وأناقته، كيف سيكون حالك؟
هذا موضع خلاف بيني وبين زوجي دائماً، لكن في قناعاتي أن دور الرجل يختلف عن المرأة، لا سيما أنه من يتحمل مسؤولية العائلة. ولكن زوجي فخور بالإطلالة التي أظهر بها، لأن كل رجل يتمنى ويحب أن يرى زوجته في أجمل صورة ممكنة. والآن هوسي بالموضة انتقل إلى ابني، حيث أصبح لديّ هوس بأن أشتري له أجمل الملابس والأحذية.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث