تجنبي هذه الأخطاء الشائعة عند تطبيق الماسكارا

زهرة الخليج  |   22 مارس 2019


إذا كنت تحبين تطبيق المكياج بشكل يومي فيجب عليك أن تعرفي كيفية استخدام جميع المنتجات بشكل صحيح.

وتتنوع منتجات المكياج ما بين ظلال العيون، والكحل، وأحمر الخدود، وكريم الأساس، وأحمر الشفاه، والماسكارة، وغيرها الكثير، وهنا من الضروري أن تطبقي هذه المنتجات بشكل صحيح حتى يبدو مكياجك احترافياً ويمنح وجهك لمسة جمالية وحيوية.

إليك أبرز الأخطاء الشائعة التي عليك تجنبها عند تطبيق الماسكارة:

تطبيق الماسكارة على الرموش العلوية قبل السفلية
عندما تطبيقين الماسكارا على رموشك العلوية قبل رموشك السفلية، فقد يؤدي ذلك إلى تلطخ الماسكارا على الرموش العليا، ولتجنب ذلك احرصي دائماً على تطبيقها على رموشك السفلية أولاً ثم انتقلي إلى الأعلى.

استعمال مكبس الرموش بعد تطبيق الماسكارة
إذا كنت تقومين بكبس رموشك بعد تطبيق الماسكارا، فاعلمي أنك تفعلين الأمر الخطأ، احرصي دائماً على كبس رموشك أولاً ثم طبقي الماسكارا.


وضع الماسكارة على جانب واحد من الرموش
إذا كنت تطبيقين الماسكارا على جانب واحد من رموشك، فإنك ستفقدين جاذبية رموشك بسبب الوزن الزائد المطبق على جهة واحدة من الرموش، احرصي دائماً على تطبيق الماسكارا على رموشك بالكامل.

مشاركة الماسكارة مع الآخرين
يجب ألا تشاركي الماسكارا خاصتك مع الآخرين، الشيء نفسه ينطبق على أحمر الشفاه وجميع مستحضرات التجميل، لأن مشاركة أدواتك الخاصة هي وسيلة سهلة لنشر الجراثيم التي يمكن أن تؤدي إلى التهاب العين.

النوم بالماسكارة
إذا كنت تنامين وأنت تضعين الماسكارا على رموشك، فأنت بحاجة لإجراء بعض التغييرات في روتينك الجمالي، لتتجنبي تلف أو تساقط رموشك، فمن الضروري أن تقوم بإزالة الماسكارا قبل النوم واحرصي على استخدام جوز الهند أو زيت الزيتون لتغذية رموشك وزيادة كثافتها.