الفوائد الصحية لبذور البرتقال

زهرة الخليج

  |   5 أبريل 2019

تمتلك ثمار البرتقال المحببة لمعظمنا فوائد عديدة إذ تعتبر مصدراً غنياً بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية، وكل جزء من ثمرة البرتقال له فوائد مختلفة للجسم والعقل، بدءاً من اللب والقشرة وصولاً إلى البذور. 

ويجهل معظمنا التأثير الإيجابي الذي يمكن أن تحدثه بذور البرتقال على الصحة الجسدية والعقلية، فيقع الجميع في خطأ رمي تلك البذور بعيداً على اعتقاد أن لا فائدة منها خصوصاً أن طعمها مر وغير محبب.

المعلومات الغذائية لبذور البرتقال:

تمتلك بذور البرتقال الخصائص الغذائية لثمار الحمضيات، فهي غنية بفيتامين C وفيتامين B6 والمغنيسيوم وحمض أوميغا 3 الدهني والألياف كما أنها تحتوي على حمض النخيل وحمض الأوليك وحمض اللينوليك .

الفوائد الصحية لبذور البرتقال:

تمتلك بذور البرتقال تأثيراً فعالاً في تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون، بسبب ما تحويه من فيتامينات تحارب الخلايا السرطانية.

تعمل بذور البرتقال على زيادة مستويات الطاقة في الجسم وتمده بالنشاط والحيوية، إذ تساهم الأحماض النخامية، والزيتية في تسريع مستوى الطاقة في الجسم وتعمل على تخزين الطاقة في الخلايا.

بذور البرتقال لديها القدرة على الحفاظ على توازن مستويات ضغط الدم فهي غنية بفيتامين B6 الذي يساعد في إنتاج الهيموغلوبين، كما أن المغنيسيوم يلعب دورًا هاماً في إدارة مستويات ضغط الدم والحفاظ عليه.

تعمل بذور البرتقال على تعزز المناعة كونها غنية بمضادات الأكسدة، وفيتامين C الذي يقوي الجهاز المناعي ويحسن وظيفته، بالإضافة إلى حماية الجسم من السموم والأمراض الخارجية.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث