أفضل أنواع الخبز للرجيم

ميرا عبدربه

  |   8 أبريل 2019

عادةً ما تتجنب المرأة التي تتبع حمية غذائية تناول الخبز لأنه يتسبب في زيادة الوزن، إلا أن هناك بعض الأنواع الصحية من الخبز التي يمكن تناولها أثناء الرجيم كونها لا ترفع نسبة السكر في الدم ولا تسبب الجوع كما يحصل عند تناول الخبز الأبيض. فما هي هذه الأنواع؟

خبز الشوفان: يعتبر الشوفان من بين الحبوب الغنية جداً بالألياف الغذائية الصحية التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول السيء في الدم، ويساعد في منحك شعور بالشبع لفترة طويلة جداً. يمكن شراء خبز الشوفان الجاهز أو إعداد خبز الشوفان بالمنزل من خلال خلط كوب من طحين الشوفان مع ربع كوب من الماء ومن ثم تقطيع العجينة وتركها لترتاح ومن ثم مدها ووضعها في المقلاة لدقيقتين على كل جهة.

خبز القمح الكامل: هذا النوع من الخبز غني جداً بالألياف الغذائية وذلك لأنه يتم إعداده باستخدام حبوب القمح الكاملة وليس الجزء الداخلي منها فقط. يمكن إيجاد خبز القمح الكامل على شكل خبز عربي أو خبز تنور في الأسواق.

خبز بذور الكتان: هذا النوع من الخبز قليل جداً بالنشويات وذلك لأنه يرتكز على بذور الكتان الغنية بالدهون الصحية. ومن اللذيذ تناول خبز بذور الكتان مع الألبان والأجبان والزعتر.

أصناف من الطعام تطبخ بشكل خاطىء

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث