تكريم سمية الخشاب في السعودية يثير الجدل

زهرة الخليج

  |   9 أبريل 2019

قوبل تكريم الممثلة المصرية سمية الخشاب أثناء زيارتها إلى الرياض، لحضور ملتقى المرأة في السعودية بموجة غضب عارمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ اعتبره الرواد السعوديون عبر تويتر أمراً مزعجاً ومستفزاً.

وكانت جمعية المنتجين والموزعين السعوديين قد كرمت الخشاب بتسلميها درعاً يحتوي على "ختم الرسول" عن أغنيتها الجديدة "بتستقوي" التي طرحتها أخيراً والتي تتحدث خلالها عن العنف ضد المرأة.

وأطلق ناشطون هاشتاق عبر تويتر بعنوان "ختم الرسول ليس للعبث"، تساءلوا من خلاله عن علاقة سمية بالمرأة السعودية وطالبوا في الوقت نفسه بمحاسبة الجمعية ومعاقبتها على العبث بـ "ختم النبي" معترضين على رمزية واسم الهدية.

على جانب آخر، لم ير البعض أي إهانة في تكريم بعض الفنانين ممن يمتلكون سجلاً فنياً مليئاً بالنجاحات بـ "ختم الرسول".

وبعد حالة الجدل والانتقادات التي اجتاحت تويتر، أطلق منظمو الملتقى بياناً نقلته العديد من الصحف السعودية، أوضحوا من خلاله عن سبب تكريم الفنانة المصرية جاء فيه: "إن مشاركة الخشاب جاءت بناء على خطاب تلقته اللجنة من جمعية (مصريون في حب الخليج) واقتصر التكريم على ثماني سيدات سعوديات تألقن في مجال العلوم".

وكانت الفنانة المصرية قد نشرت صورة لها أثناء تكريمها، وعبرت من خلالها عن سعادتها بتواجدها في السعودية، وعلقت بالقول: " مساء الخير حبايبي، مجسم ختم نبي الله محمد عليه أفضل الصلاة والسلام شكراً للمملكة وسام على صدري".

 

الجمهور السعودي على موعد مع 3 حفلات لكاظم الساهر

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث