دلال الـ«سبا» في منزلك

تغريد محمود

  |   16 أبريل 2019

بخطوات بسيطة تستطيعين أن تجعلي من منزلك منتجعاً صحياً، ملؤه الانتعاش والاسترخاء التام. فإما أن تقتني المستحضرات المساعدة على ذلك، أو تقومي بتحضير الوصفات الطبيعية بنفسك.

للجسم: شاي أخضر وكاموميل
يؤكد علماء النفس، وخبراء قياس التوتر وأبحاثه، أن أفضل طريقة للتخلص من الضغوط، هي مكافأة الذات بحمام دافئ. ويمكنك استعمال رغوة الاستحمام L'Occitane Lavender Harvest Foaming Bath بعبير اللافندر المهدئ، أو إضافة «شاي الاستحمام» الغني بمضادات الأكسدة مثل The Body Shop Fuji Green Tea Bath Tea إلى المياه. ولتعدي الشاي بنفسك أضيفي 4 أكياس من الكاموميل إلى كوب من الماء الدافئ واتركيها 5 دقائق، ثم صبي الشاي في مياه الاستحمام قبل نقع الجسم فيها.

لليدين: الشوفان والشيا
لتغذية يديك وتفتيح لونهما وإكسابهما نعومة الحرير، استعملي الأقنعة المخصصة لهما، والتي تأتي على هيئة زوج من القفازات مثل Aveeno Repairing Cica Hand Mask، ويحتوي القفاز من الداخل على كريم غني بزيت الشوفان وزبدة الشيا. ارتديهما 10 دقائق، ولا تشطفي اليدين بعد خلعهما. ولترطيبهما بنفسك، امزجي ربع فنجان من العسل مع مثله من الحليب، ونصف فنجان من السكر البني وملعقتي مائدة من زيت الزيتون. دلكي بالمزيج يديك لمدة 5 دقائق ثم اشطفيهما.

للشعر: جوز الهند والموز
الزيوت علاج كلاسيكي رائع للخصلات الجافة، لكن لا توزعي عليها أي زيت من مطبخك، وقد أثبتت الدراسات أن الأحماض الدهنية الموجودة في زيت جوز الهند تحديداً لديها قدرة فائقة على اختراق الشعر والحد من فقدان البروتين. جربي قناع Christophe Robin Regenerating Mask بزيت التين الشوكي المغذي لترطيب الشعر من الأعماق، ثم اشطفيه بعد دقيقة. ولتعدي أقوي مرطب طبيعي لشعرك، امزجي ملعقتي مائدة من زيت جوز الهند مع فنجان أفوكادو مهروسة وثمرة موز، واتركي المزيج على الشعر 10 دقائق.

للشفتين: سكر القصب والعسل
لا يقل مقشر الشفتين أهمية عن صنفرة الوجه. ومن أجمل المستحضرات Dior Lip Sugar Scrub Sweet Exfoliating Balm، وهو عبارة عن إصبع، يُمرر على الشفتين فتقوم حبيبات السكر فيه بتقشيرهما وترطيبهما، ثم يذوب السكر تاركاً عليهما لوناً وردياً رائعاً. ولتقشيرهما بنفسك، امزجي ملعقة مائدة من سكر القصب مع مثلها من العسل، وزعي المزيج على شفتين رطبتين ودلكيهما بلطف بحركات دائرية، ثم اشطفيهما.

عطر لكل غرفة
• لغرفة النوم: رشي على وسادتك رذاذ اللافندر المهدئ، مثل Bath & Body Works Sleep Lavender & Vanilla Pillow Mist باللافندر والفانيليا.
• لغرفة المعيشة: عطري أجواءها بالعنبر الموحي بالدفء، انتقي شمعة Diptyque Amber.
• للحمام: انتقي معطراً أو بخوراً بعبق الأوكالبتوس الذي يمنح الذهن الصفاء، ويعد من أقوى مضادات السموم.
• للمطبخ: لا تجعليه يخلو من صابون اليدين بعبير الموالح المنعشة والمجددة للطاقة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث