زبدة الشيــا.. ترطيب وتغذية للشعر والبشرة

بسمة فرماوي

  |   22 أبريل 2019

اجتاحت زبدة الشيا عالم مستحضرات التجميل في الآونة الأخيرة، إذ أصبحنا نجدها في قوائم المكونات على الكثير من منتجات العناية والتجميل من الرأس حتى القدمين. ولكن ما الذي يميزها عن باقي الزيوت والزبدة الطبيعية المتوفرة في الأسواق؟

تحتوي زبدة الشيا التي تستخرج من ثمرة شجرة الشيا الأفريقية، المعروفة أيضاً باسم Karité على نسب عالية من فيتامينات A و E و F والأحماض الدهنية الطبيعية؛ مما يجعلها من العلاجات الطبيعية الأكثر فعالية في محاربة علامات الشيخوخة، إذ إنها تدعم صحة الخلايا وتشجع عملية إنتاج الكولاجين؛ مما يساعد على منع ظهور الخطوط والتجاعيد ويحافظ على الشكل الممتلئ للجلد. بالإضافة إلى ذلك، فهي ترطب الشعر من الأعماق، وتنعم البشرة، وتساعد على علاج حالات جفاف الجلد المزمنة، مثل الأكزيما والصدفية. كما أنها تشكل حاجزاً على سطح الجلد، لحمايته من العوامل الخارجية التي تسبب التشقق والالتهابات.
ويستخدم هذا البلسم الغني  في علاج الحروق الشمسية ولدغات الحشرات. يمكنك الحصول على زبدة الشيا الخام من المتاجر الخاصة بالمنتجات الطبيعية، واستعمالها كما هي لترطيب البشرة والشفاه والأظافر أو لتدليك العضلات، أو ابحثي عن المستحضرات الجاهزة المزودة بهذا المكون السحري، للتمتع بجميع فوائده وبكل سهولة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث