وصفات من "السموذي" تساعدك على الرشاقة

ميرا عبدربه

  |   23 أبريل 2019

 يمكنك اللجوء إلى هذه الوصفات من السموذي إذا كنت تبحثين عن وجبة فطور سريعة أو وجبة سناك منعشة تساعدك في تحقيق الرشاقة:


السموذي الأخضر
هذا السموذي مفيد لتنظيف الجسم من السموم بعد تناول وجبات دسمة. ومن أجل إعداده: اخلطي حبة من الموز المثلج مع كوبين من الكال وملعقتين صغيرتين من بذور الشيا وكوب ونصف من حليب اللوز وكوب من مكعبات الثلج.
المعلومات الغذائية: 177 سعرة حرارية، 7 غرامات من الدهون، 26 غرام نشويات، 8 غرامات بروتين، 7 غرامات ألياف غذائية، 327 ميلليغرام كالسيوم، 205 ميلليغرام صوديوم.


سموذي الشوكولا والأفوكادو
هذا النوع من السموذي مفيد للأشخاص الذين يحبون النكهة الحلوة ويرغبون بالحفاظ على رشاقتهم. من أجل تحضيره: اخلطي حبة من الأفوكادو مع ملعقتين من بودرة الكاكاو وملعقتين صغيرتين من العسل وحبة من الموز المثلج وكوب من حليب اللوز وكوب من الثلج.
المعلومات الغذائية: 306 سعرة حرارية، 17 غرامات من الدهون، 42 غرام نشويات، 4 غرامات بروتين، 11 غرامات ألياف غذائية، 124 ميلليغرام كالسيوم، 101 ميلليغرام صوديوم.


السموذي المنعش
يناسب السموذي المنعش الأيام الحارة و يمكن تناوله كوجبة خفيفة للتخلص من الوزن الزائد. ومن أجل تحضيره: أنت تحتاجين لخلط كوبين من المانغو مع حبتين من الموز وملعقتين من برش جوز الهند وكوب من الثلج وكوب وربع من حليب جوز الهند وكوب وربع من حليب اللوز وملعقتين كبيرتين من بودرة الواي بروتين، اخلطي المكونات مع بعضها وتناولي السموذي المنعش.
المعلومات الغذائية: 293 سعرة حرارية، 19 غرامات من الدهون، 29 غرام نشويات، 7 غرامات بروتين، 4 غرامات ألياف غذائية، 108 ميلليغرام كالسيوم، 97 ميلليغرام صوديوم.


سموذي التوتيات
سموذي التوتيات مفيد للبشرة ويمنع الإصابة بعلامات الشيخوخة المكبرة ويساهم في التخلص من الوزن الزائد. من أجل تحضيره: تحتاجين إلى خلط حبة من الموز المثلج مع كوب من الفراولة وكوب من التوت مع ملعقة كبيرة من بذور الكتان وملعقتين صغيرتين من زبدة اللوز وكوبين من حليب اللوز بالخلاط الكهربائي.
المعلومات الغذائية: 272 سعرة حرارية، 14غرامات من الدهون، 35 غرام نشويات، 7 غرامات بروتين، 9 غرامات ألياف غذائية، 289 ميلليغرام كالسيوم، 219 ميلليغرام صوديوم.


سموذي السبانخ والموز
هذه الوصفة شهية وترفع من مستوى الأيض بشكل فعال. من أجل تحضيرها: اخلطي كوب ونصف من حليب اللوز مع كوبين من السبانخ وحبتين من الموز المثلج وملعقة صغيرة من بودرة البروتين.
المعلومات الغذائية: 161 سعرة حرارية، 3 غرامات من الدهون، 30 غرام نشويات، 7 غرامات بروتين، 4 غرامات ألياف غذائية، 205 ميلليغرام كالسيوم، 170 ميلليغرام صوديوم.


سموذي الليمون الحامض والتوت
هذا السموذي يمنحك الطاقة ويساعدك في الشعور بالشبع لأنه غني بالألياف الغذائية مما يساعدك في التخلص من الوزن الزائد. من أجل تحضيره: يجب أن تخلطي كوب من ماء جوز الهند مع كوب من السبانخ وحبة من الإجاص وكوبين من التوت وملعقتين من عصير الليمون الحامض وملعقة صغيرة من برش الليمون الحامض.
المعلومات الغذائية: 156 سعرة حرارية، غرام واحد من الدهون، 6 غرامات نشويات، غرامين من البروتين، 8 غرامات ألياف غذائية، 20 ميلليغرام كالسيوم، 15 ميلليغرام صوديوم.


سموذي الفراولة وجوز الهند
يساعد هذا النوع من السموذي على تقوية الجهاز المناعي بشكل فعال. ومن أجل تحضيره: اخلطي كوبين من حليب جوز الهند مع كوبين من الفراولة المثلجة وملعقة من عصير الليمون الحامض وملعقة صغيرة من حبوب لقاح النحل وملعقة صغيرة من تشيبس جوز الهند.
المعلومات الغذائية: 81 سعرة حرارية، 4 غرامات من الدهون، 10 غرامات نشويات، غرامين بروتين، 2.5 غرام ألياف غذائية، 63 ميلليغرام كالسيوم، 29 ميلليغرام صوديوم.

وصفة اليوم :المانتي باللحم

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث