4 خطوات لتحضير الطفل لشهر الصوم

ميرا عبدربه

  |   28 أبريل 2019

مع اقترابنا من شهر رمضان الفضيل، لا بدَ من البدء بتحضير الطفل لهذا الشهر خصوصاً إذا كانت هذه المرة الأولى التي سيقوم فيها بالصوم. فما هي الخطوات التي تساعد على تحضير "الصائم الصغير" لهذا الشهر؟

إخبار الطفل عن فوائد الصوم
من الضروري قبل أيام من بدء شهر رمضان الفضيل، الجلوس مع الطفل وإخباره عن فوائد الصوم الصحية ومعانيه الدينية. الصوم يقوي الجسم وينظفه من السموم مما يجعلنا نتمتع بالطاقة أكثر للمذاكرة بشكل أفضل واللعب أكثر، هذه هي العبارات التي يمكن استخدامها مع الطفل لإخباره عن فوائد الصوم. كما يمكن شراء القصص الملوَنة التي تتحدث عن فوائد الصوم وقراءتها للطفل.

القيام بتزيين المنزل مع الطفل
ليس هناك أجمل من القيام بتزيين المنزل للإحتفال بشهر رمضان المبارك. اطلبي من طفلك اختيار الزينة الخاصة بالمنزل لهذا الشهر من شرائط ملوَنة وفوانيس رمضانية إلى نجوم ملوَنة ومن ثم اطلبي منه مساعدتك في تعليقها داخل أرجاء المنزل.

الطلب من الطفل مساعدتك في إعداد قائمة الطعام لرمضان
قبل بداية شهر رمضان، اجلسي مع طفلك لتحضير قائمة الطعام الرمضانية للشهر الفضيل مع الأخذ بعين الإعتبار الأطعمة المفضلة لديه مما سيشجعه على الصوم.

البدء مع الطفل تدريجياً
ومع الدخول في شهر رمضان المبارك يجب البدء مع الطفل تدريجياً إذ يمكن في البداية أن يصوم الطفل عدد ساعات معيَنة ومن ثم  نصف يوم ومن بعدها الإنتقال إلى صوم يوم كامل. وعندما ينجح الطفل بالصوم حبذا لو يتم شراء هدية له كنوع من المكافأة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث