شموع قديمة بحلة جديدة

أمينة أحمد

  |   29 أبريل 2019

طالما ارتبطت الشموع بالرومانسية، ومنح أجواء الاسترخاء والاستجمام، كما أنها جزء لا يتجزأ من عالم الديكور، فهي تستخدم لإضفاء رونق أخاذ وجمالية ناعمة.

قد تعكس الشموع، في أحيان كثيرة صفاء شخصية مستخدميها ومحبيها وهدوءهم، ولكن هل تساءلنا يوماً كيف نستغل بقايا هذه الشموع المستهلكة أو تلك القديمة أو المكسورة والتي لا مجال لاستخدامها؟.. إليك مجموعة من الأفكار العملية التي يمكن تطبيقها في حال وجود بقايا للشموع.

• أحضري بقايا الشموع أو تلك التي انكسرت واجمعيها كلها في مكان واحد، ومن الأفضل أن تفصلي الأبيض عن الملون منها.
- انزعي الفتيل من كل شمعة إن وجد، وضعيها حسب اللون في أوانٍ معدنية، وذوبيها على نار هادئة إلى أن تصبح سائلاً متجانساً، ثم اسكبيها في قوالب بأشكال مختلفة أو كأس زجاجية، لتستخدميها لصنع شموع جديدة، تزينين الغرف أو أركان المكتبة أو أي جزئية من المنزل.

• إن كنت من محبي الاستجمام، يمكنك إضافة زيوت عطرية مثل: اللافندر أو الياسمين أو جوز الهند، والتي نستخدمها في أجهزة التعطير المنزلية، إلى الشمع المذاب.

ختم أنيق
• يمكنك تسخين مزيج الشمع الأحمر واستخدامه كختم لإغلاق بطاقات المعايدة، أو دعوات التخرج أو الزفاف، أو حتى البطاقات المرسلة مع الهدايا والزهور في المناسبات الاجتماعية المختلفة، أو حتى كتوقيع للبطاقة بوضع أول حرف لاسم المتلقي كختم باستخدام الشمع، مما سيوحي بالأصالة والرقي والأناقة لهذه البطاقة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث