قائمة بالأطعمة التي يمكن تفريزها قبل شهر رمضان

ميرا عبدربه

  |   30 أبريل 2019

ما هي إلا أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك الذي تنهمك خلاله كل سيدة منزل بتحضير الأطعمة للإفطار والسحور. تحضير مختلف أنواع الأطعمة يأخذ الكثير من وقتك وبالتالي ننصحك بالبدء من اليوم بتفريز بعض أنواع الأطعمة لتوفير الوقت والتعب خلال أيام شهر الصوم:

 1- اللحم المفروم المقلي: في قدر على النار قومي بتقلية البصل المفروم مع القليل من الزيت وأضيفي إليه اللحم المفروم لتقليته مع الفلفل الأسود والملح. بعد أن يبرد المزيج بحوالي الساعة وزعي اللحم المفروم بعدة علب بلاستيكية وأغلقيها وضعيها بالفريزر. يمكن استخدام اللحم المفروم لإعداد السمبوسة واللازانيا والمعكرونة بالصلصة الحمراء واللحم بعجين.

2- الرقاقات بالجبنة: قومي بلف الرقاقات بالجبنة واحتفظي بها بالفريزر نيئة وأخرجيها عندما ترغبين بقليَها.

3-الكبة: يمكن تحضير أقراص الكبة والكبة بالصينية ووضعها في الفريزر قبل شهر رمضان المبارك.

4- الثوم: قومي بهرس الثوم وقسميه ضمن أكياس صغيرة وضعيه في الفريزر لإستخدامه عند الحاجة.

5- عصير الليمون الحامض: قومي بعصر كمية كبيرة من الليمون الحامض ومن ثم قسميه داخل قوالب الثلج وإحتفظي بها في الفريزر لإستخدامها عند الحاجة.

6- اللحوم والدواجن والسمك: يمكنك شراء اللحوم والدجاج والسمك وتنظيفها جيداً وتقطيعها بالشكل الذي ترغبين به وحفظ كل منها ضمن أكياس بلاستيكية ووضعها في الفريزر.

7- الحمص: قومي بسلق كمية كبيرة من الحمص وطحنها ومن بعد ذلك إحفظيها ضمن أكياس بلاستيكية بالفريزر.

8- ورق عنب: يمكن لفَ الورق عنب وحفظه ضمن عبوات بلاستيكية بالفريزر وطهيه عند الرغبة بذلك.

9- الخضار المقطعة: يمكن تقطيع مختلف أنواع الخضار كاللوبيا والجزر وغيرها ومن ثم حفظها ضمن أكياس بلاستيكية في الفريزر لإستخدامها عند تحضير اليخاني ومختلف أنواع الحساء.

10-الفواكه: قطعي الفواكه واغسليها واحفظيها ضمن أكياس بلاستيكية بالفريزر. يمكن استخدام الفواكه لإعداد مختلف أنواع العصائر والسموذي.

 

إقرأ المزيد:

رجيم يخلّصك من بعض الكيلوغرامات قبل رمضان!

وصفة اليوم :المانتي باللحم

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث