نظام غذائي للأشخاص الذين يستخدمون إبرة "الساكسندا"

ميرا عبدربه

  |   8 مايو 2019

تعتبر السمنة من أكثر المشاكل شيوعاً في الوطن العربي اليوم وفي الآونة الأخيرة سمحت منظمة الغذاء والدواء الأميركية باستخدام إبرة "الساكسندا" والتي تساعد في التخفيف من الوزن. تساعد هذه الإبرة في علاج السمنة من خلال التخفيف من الشعور بالجوع والحد من الشهية الزائدة. ولكن مع الحصول على هذه الحقن لا بدَ من اتباع نظام غذائي صحي متوازن خصوصاً خلال شهر رمضان الفضيل للتخلص من الوزن بشكل أفضل وتعلم قواعد الحياة الصحية والتي تتمثل في:

الإكثار من الخضار
 التركيز على تناول الخضار يمد الجسم الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية الأمر الذي يساعد في إعطاء الشعور بالمزيد من الشبع دون الحصول على كمية عالية من السعرات الحرارية. ننصحك بتناول صحن من السلطة على الإفطار واختيار المقبلات المصنوعة من الخضار كاللوبيا بالزيت والهندباء ومتبل الباذنجان.

تجنب الحلويات ومصادر السكر
الأشخاص الذين يحصلون على إبر "الساكسندا" يجب عليهم تجنب تناول الحلويات على أنواعها وأيضاً المشروبات الرمضانية العالية بالسكر والسعرات الحرارية والتي تسبب زيادة في الوزن وتمنع من الإستفادة من هذه الحقن على أتمم وجه. يفضل القيام بتناول الفواكه الطازجة والمجففة كوجبة خفيفة في رمضان لأنها تمنح الجسم المغذيات التي يحتاجها.


تجنب النشويات
تناول النشويات بكثرة تتحوَل لدهون داخل الجسم وتعيق عملية خسارة الوزن.

الرياضة
الرياضة مهمة جداً للتخلص من الدهون بشكل أسرع ويفضل ممارستها بعد ساعتين من الإفطار بالنسبة للأشخاص الذين يحصلون على إبرة "الساكسندا" لتجنب الشعور بالدوار.

من هم الأشخاص الذين يمكنهم الإستفادة من هذه الحقن؟
الأشخاص الذين يعانون من زيادة كبيرة في الوزن أي الذين يصل لديهم مؤشر كتلة الجسم إلى أعلى من 30 هم من يمنكهم الإستفادة من هذه الحقن والتي يجب طبعاً أخذها تحت إشراف الطبيب المختص.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث