دليلك لأفضل أنواع الحساء الرمضانية

ميرا عبدربه

  |   21 مايو 2019

الحساء هو من الأطباق الأساسية التي يجب أن يتناولها الصائم بعد الماء والتمر وذلك لأن الحساء يعطي الجسم كمية كبيرة من السوائل ما يساعد على ترطيب الجسم وتحضير المعدة لإستقبال مختلف أنواع الأطعمة. وإليك اليوم من "زهرة الخليج" قائمة بأفضل أنواع الحساء الرمضانية:


حساء الدجاج مع الشعيرية: يتم تحضير هذا النوع من الحساء من خلال سلق دجاجة مع بعض المطيبات كعود من القرفة وشرائح من الليمون الحامض وبعض حبات الهيل ومن ثم إضافة ملعقة من صلصة الطماطم وربع كوب من الشعيرية والقليل من الملح إليه. هذا النوع من الحساء خفيف على المعدة وهو يزودك بكمية جيدة من السوائل.

حساء الطماطم: يعتبر هذا النوع من الحساء المفضل لدى كل العائلة. يتم تقشير كيلوغرام من الطماطم وطحنها ومن ثم وضعها في قدر على النار مع فص من الثوم المهروس وحبة من البصل المفروم وليتر من الماء والقليل من الملح وغليها لمدة 20 دقيقة ويضاف إليها 3 أوراق من الريحان الطازج المفروم.


حساء العدس الأصفر: هذا العدس هو مغذي للغاية وغني بكمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن. ومن أجل تحضيره يتم وضع ليتر ونصف من الماء في قدر على النار مع كوبين من العدس الأرجواني ونصف كيلوغرام من الكوسى المقطع وحبتين من الجزر المقطع وحبة من البصل وحبة من البطاطا المقشرة والمقطعة وغليها لمدة ساعة ومن ثم يتم طحنها وإضافة رشة من الملح ورشة من الكمون وربع كوب من عصير الليمون الحامض إليها وغليَها مدة 15 دقيقة قبل تناولها.


حساء الخضار: يعتبر هذا النوع من الحساء الأغنى بالمواد المضادة للأكسدة والألياف الغذائية. ومن أجل تحضيره ضعي في قدر على النار، القليل من زيت الزيتون وقومي بتقلية حبة من البصل المفروم  ومن ثم أضيفي إليها 4 حبات من الكوسى المقطع وحبتين من الجزر المقطع وحبة من البطاطا المقطعة وكوب من القرنبيط المفروم ونصف كوب من البروكولي المفروم ونصف كوب من البازيلاء وكوبين من اللوبياء المقطعة وربع كوب من الكرفس المفروم ومن ثم أضيفي 8 أكواب من مرق الدجاج وملعقة من صلصة الطماطم ورشة من الملح ورشة من الفلفل الأسود واتركيها على النار مدة ساعة.


حساء العدس البني: يمدك هذا النوع من الحساء بكمية عالية من الألياف الغذائية. ومن أجل تحضيره قومي بوضع 5 أكواب من الماء مع كوب من العدس البني وربع كوب من الأرز لمدة 45 دقيقة ومن ثم يتم طحن المزيج ويتم تصفيته. في قدر آخر على النار قومي وضع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون لتقلية حبة صغيرة من البصل المفروم ومن ثم ضعي مزيج الحساء وأضيفي إليه رشة من الملح ورشة من الكمون ورشة من الفلفل الأسود واتركيها لتغلي. قدمي هذا الحساء مع عصير الليمون الحامض والذي يساعد على إمتصاص الحديد بشكل أفضل من العدس.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث