10 استخدامات لليمون الحامض لن تتوقعيها

ميرا عبدربه

  |   28 مايو 2019

من البدهي استخدام الليمون الحامض لإعداد الليموناضة، وأيضاً لتحضير صلصة لذيذة للسلطات، ولكن هل تعلمين أن هناك استخدامات عديدة لليمون الحامض بعيداً عن المطبخ!?الليمون الحامض مفيد للبشرة والشعر والأظافر وغيرها.
تعالي معنا لاكتشاف 10 اسخدامات لن تتوقعيها لعصير الليمون الحامض.?

1- ?ترطيب وتنقية البشرة: ?يساعد الليمون على تنقية البشرة بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا. يمكن مزج بعض قطرات ماء جوز الهند مع بعض قطرات الليمون الحامض وتطبيقها على الوجه. ماء جوز الهند سيرطب بشرتك وعصير الليمون الحامض يساعد على تنظيفها، ولكن في حال كانت بشرتك حساسة الأفضل وضع القليل من هذا المزيج عليها قبل وضعه على كامل الوجه.??

2- تفتيح سواد المرفقين والركبتين: ?يحتوي الليمون الحامض على نسبة عالية من الفيتامين سي والذي يساعد على تفتيح البشرة. كل ما تحتاجين القيام به هو فرك المرفقين والركبتين بنصف حبة من الليمون الحامض.

3- إزالة الرؤوس السوداء: ?يحتوي الليمون الحامض على حمض السيتريك الذي يساعد على إزالة الرؤوس السوداء. قطعي الليمون الحامض وقومي بتمرير قطعة مكان وجود الرؤوس السوداء لديك.??

4- تنظيف البشرة: ?اخلطي القليل من عصير الليمون الحامض مع القليل من زيت شجرة الشاي مع 180 ميلليلتر من الماء المعقمة وضعي فيها قطع من القطن. وعندما ترغبين بتنظيف بشرتك يمكنك أخذ قطعة من القطن و مسح وجهك بها.

5- ??تبييض الأسنان: ?اخلطي القليل من البايكنغ صودا مع عصير الليمون الحامض وضعيها على أسنانك باستخدام أعواد تنظيف الأذنين ومن ثم افركيها باستخدام فرشاة الأسنان.

6- ??إعطاء نضارة للبشرة: ?يحتوي الليمون الحامض على نسبة عالية من الفيتامين سي وحمض السيتريك الكفيلين بإمداد بشرتك بنضارة مميزة. يساعد فيتامين سي على تعزيز إنتاج الكولاجين على البشرة، أما حمض السيتريك يخفف من ظهور البقع الداكنة عليها. ولكن من الضروري استخدام الواقي الشمسي عند وضع عصير الليمون الحامض عليها لحمايتها.?

?7- التخفيف من لمعان البشرة: ?إذا كنت تعانين من البشرة الدهنية ما عليك سوى وضع القليل من عصير الليمون الحامض على قطعة من القطن ومسح بشرتك بها للتخلص من اللمعان وذلك بفضل خصائص حمض السيتريك الموجود في الليمون الحامض.??

8- مقشر للشفايف: ?اخلطي القليل من عصير الليمون الحامض مع السكر البني وافركي بها شفاهك لتقشيرها ومنحها لمعاناً مميزاً.?

?9- تقوية الأظافر: ?إذا كنت تعانين من تكسر الأظافر ننصحك بنقع أظافرك بخليط الليمون الحامض مع زيت الزيتون من أجل تقويتها. كما أن هذا الخليط يخفف من صفار الأظافر.??

10- تفتيح الشعر: ?يساعد عصير الليمون الحامض على تفتيح الشعر، ما عليك سوى وضع هذا العصير على شعرك وتعريضه للشمس.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث