حورية فرغلي: أجريت 7 عمليات تجميلية

محمد خضير

  |   1 يونيو 2019

سجّل رمضان الحالي عودة قوية للفنانة المصرية حورية فرغلي بالوقوف أمام كاميرات التلفزيون بعد فترة ابتعاد، وتحقّق حلمها بتقديم البطولة الدرامية في مسلسل «مملكة الغجر» إلى جانب الفنانة فيفي عبده.

• على الرغم من الحادث الأليم الذي تعرضت له مؤخراً، إلا أنك تصرين على ركوب الخيل دون خوف؟
الفروسية عشقي منذ كنت بعمر أربع سنوات، ولن أبتعد عنها مهما حدث، وما تعرضت له قضاء وقدر وكلنا معرضون لذلك، وأنا حالياً تماثلت للشفاء، وأمارس ركوب الخيل بين حين وآخر.

حصاني المفضل
• نرى أنك تستعينين بالحصان الخاص بك نفسه خلال مشاهدك ضمن أحداث مسلسلك الجديد «مملكة الغجر»؟
بالفعل كانت رغبة شخصية مني بعد أن علمت أن بعض المشاهد سوف تستدعي ركوب الخيل، وشجعني المخرج على ذلك، فحرصت على أن يكون حصاني المفضل شريكي في المسلسل.

• يعد «مملكة الغجر» أول إنتاج لنقابة المهن السينمائية بالشراكة مع إحدى شركات الإنتاج الخاصة، فكيف وجدت هذه الخطوة ؟
خطوة جريئة من النقابة أن تضع يدها في الإنتاج الدرامي، خاصة بعد غياب بعض الجهات الأخرى مثل «مدينة الإنتاج» و«صوت القاهرة» و«قطاع الإنتاج»، وهذه الخطوة تحسب للنقيب الذي قرر أن يجازف، ويدخل سوق الإنتاج الدرامي في ظل تقلص الإنتاج خلال الفترة الحالية.

• هل يمكن أن تفصلي ما أصابك أثناء تصوير المسلسل؟
كنت أتنزّه على الحصان وكان هناك أسرتان حدثت بينهما مشادة، فخاف الحصان من الصراخ وهاج، فسقطت أرضاً من فوقه وسقط عليَّ، فأُصبت بـ«ديسك» وانكسر أنفي، وأثناء العملية الجراحية الأولى أتلف أحد الأطباء وضع التنفس بالأنف، الأمر الذي دفعني لإجراء أكثر من عملية لإعادة أنفي إلى طبيعته مرة أخرى.

ترويج الشائعات
• وهل أثرت فيك العمليات الجراحية التي أجريتها مؤخراً عقب سقوطك من فوق الحصان؟
بالتأكيد تأثرت نفسياً وعصبياً وبدنياً؛ لأنني أجريت سبع عمليات جراحية في وقت قصير، وتحديداً خلال السنوات الثلاث الأخيرة، الأمر الذي تسبب في ابتعادي عن الساحة الفنية، وترك غيابي مساحة كبيرة لترويج الشائعات.

• وكيف تعاملت مع هذه الشائعات؟
بالتجاهل وعدم الرد، على الرغم من أنها كانت سخيفة وتسبب دمار الفنان بسبب السخرية والكلام الجارح والحملات الهدامة على صفحات الـ«سوشيال ميديا».

• وهل أنهيت جميع العمليات الجراحية؟ أم ستجرين عمليات أخرى خلال الفترة القادمة؟
بقي لي عملية واحدة لكنها مؤجلة إلى حين الانتهاء من رمضان، خاصة أنني كنت مشغولة بتصوير باقي مشاهدي في مسلسل «مملكة الغجر»، وسأتفرغ قريباً لهذه العملية، ومن ثم أنال راحة تامة، بعدها سيقيم الأطباء حالتي ووضعي الصحي كاملاً.

تشويق وإثارة
• بالحديث عن مسلسلك الرمضاني، لماذا تم تغيير اسمه من «ياسمينا» إلى «مملكة الغجر»؟
تغيير الاسم كان بناء على رغبة المؤلف محمد الغيطي، ووجدنا أن الاسم الجديد هو الأنسب للعمل وفيه نوع من التشويق والإثارة، ويضع المشاهد في ترقب لمعرفة ما سيدور داخل هذه المملكة.

• أين تكمن الأهمية في المسلسل؟
العمل تناول جانبين مهمين هما حياة الغجر والحياة الحديثة وما يدور بينهما، فهناك كثيرون لا يعلمون مَن الغجر وما عاداتهم وتقاليدهم، ومن خلال الأحداث ودور ياسمينا الفتاة الغجرية التي جسدتها تطرقنا إلى هذه المنطقة، وإلى علاقاتهم الخاصة داخل مملكتهم، بشكل فيه «أكشن» وإثارة وتراجيديا.

• هل واجهت صعوبات خلال تجسيدك شخصية ياسمينا ضمن الأحداث؟
أصعب ما قابلته خلال التصوير هو اللهجة التي نتحدث بها، لذلك استعنا خلال التصوير بمصحح لهجات؛ كي يعدّل لنا طريقة نطق الكلمات، لأننا نريد أن نقدم عملاً يخلّد في تاريخ الدراما العربية، إلى جانب معاناتي اليومية بارتدائي فستاناً يزن 50 كيلوجراماً في درجة حرارة عالية، ومن ضمن الصعوبات أيضاً قيادتي سيارة ثقيلة في أغلب أحداث المسلسل.

• وكيف وجدت العمل مع الفنانة فيفي عبده؟
لا أخفي سراً أني كنت أتمنى العمل معها منذ فترة طويلة، لذلك أشعر بسعادة بالغة بالتعاون معها، والمسلسل ساعدنا على التقرب أكثر من بعضنا بعضاً.

• وهل هناك فنان تودين مشاركته في أعماله الفنية خلال الفترة المقبلة؟
تمنى مشاركة الفنان أحمد السقا في أي عمل فني إذا شاءت الظروف.

ريا وسكينة
• كيف ترين تجربتك الجديدة بتجسيدك شخصية «سكينة» ضمن أحداث فيلم «براءة ريا وسكينة»؟
العمل تجربة جديدة بالنسبة إليّ، و«سكينة» هنا مختلفة تماماً عن التي ظهرت في أحداث الأعمال الدرامية والسينمائية كافة التي تناولت قصتهما الشهيرة، فنحن هنا ندور في فلك أن تكون ريا وسكينة بريئتين من الاتهامات التي نسبت إليهما، وأنه لحق بهما هذا الأذى بسبب مشاركتهما في القتال السري ضد الاحتلال الإنجليزي لمصر.

• علمنا أنك ستكونين في السينما من خلال فيلمي «استدعاء ولي عمرو» و«حملة فرعون»، ماذا عنهما؟
يضم فيلم «استدعاء ولي عمرو» أكثر من 30 نجماً إلى جانب مشاركة الأبطال الرئيسين فيه وهم: محمد عز ومي كساب وصبري فواز، وأجسد هنا شخصية سيدة انفصلت عن حبيبها بسبب سوء تصرفاتها معه، وتحاول أن تعيده إليها من جديد بعد تغيير شخصيتها، والفيلم ينتمي للأعمال الرومانسية الكوميدية. أما فيلم «حملة فرعون» فدوري فيه ضيفة شرف، وأظهر بشخصيتي الحقيقة حورية فرغلي.

«بنت من الصعيد»
كشفت حورية فرغلي عن أنها تعاقدت خلال الفترة المقبلة على بطولة مسلسل من 60 حلقة بعنوان «بنت من الصعيد» لا يزال في مرحلتي التحضير له، وترشيح الفنانين المشاركين فيه.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث