الأغلى والأكثر جمالاً فـي تاريخ السينما قلائد ألماسية

هديل عللوه

  |   10 يونيو 2019

لأن للمجوهرات قدرة باهرة في جذب الأنظار، سجل لها حضور مهم في ذاكرة عدد من أفلام هوليوود، بل إن بعض القلائد الألماسية،
التي عانقت إطلالات الممثلات في بعض المشاهد، قدرت تكلفتها بالملايين، حتى إن هناك قلائد حملت صبغة تاريخية مهمة.

قلادة How to Lose a Guy in 10 Days
في فيلم How to Lose a Guy in 10 Days  لا بد أن نتذكر المشهد الذي ظهرت فيه كيت هيدسون، متألقة بقلادة ألماسية غاية في السحر من علامة هاري وينستون تبلغ قيمتها حوالي  خمسة ملايين و280 ألف دولار مع زوج من الأقراط الألماسية.

قلادة Gentlemen Prefer Blondes
غنت مارلين مونرو «الألماس أفضل صديق للمرأة» في فيلمها Gentlemen Prefer Blondes، وعندما نشاهد قلادة Moon of Baroda التي تألقت بها النجمة الشقراء في الحملة الدعائية للفيلم، سنكتشف فوراً سرّ هذه الأغنية التي تحول عنوانها إلى مقولة يستشهد بها في كل مرة يتحدثون فيها عن الألماس. فهذه الألماسة الباهرة تاريخية تعود في الأساس لمهراجا ولاية بارودة في الهند.

قلادة  Breakfast at Tiffany’s
رغم مرور أكثر من 50 عاماً على صدور فيلم Breakfast at Tiffany’s عام 1961، إلا أن مجوهرات أودري هيبورن في هذا الفيلم تستحق أن تنال لقب أجمل المجوهرات الأيقونية في تاريخ السينما، لاسيما القلادة الألماسية التي ظهرت بها أودري في الصورة الترويجية للفيلم، حيث توجت القلادة بألماسة صفراء تعد الأكثر نقاء وتزن حوالي 287.42 قيراط، تم اكتشافها منذ أكثر من 140 عاماً. وهذه الألماسة هي نفسها التي تألقت بها الليدي غاغا في حفل الأوسكار هذا العام.

قلادة  Moulin Rouge
من شاهد فيلم Moulin Rouge لا بد أن تطبع في ذاكرته القلادة الألماسية الضخمة، التي زينت عنق نجمة مولان روج، نيكول كيدمان، عندما قدمها لها الدوق مونروث لكسب قلبها، رغم أن قلبها معلق برجل آخر وهو الشاعر كريستيان. صممت القطعة من قبل Stefano Canturi خصيصاً للفيلم وتم ترصيعها بـ1308 قطع ألماسية، وقدر ثمنها بحوالي مليون دولار، وسجلت بأنها أغلى قطعة مجوهرات تم صنعها لفيلم في تلك الفترة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث