عزة مجاهد: رامز جلال يتعمد إهانة الفنانين

جمال عبدالقادر

  |   18 يونيو 2019

الفنانة الشابة عزة مجاهد قريبة الشبه جداً من والدتها الفنانة فيفي عبده، ويصدق عليها المثل الشعبي القائل «فولة وانقسمت نصين». فهي تحمل نفس ملامح والدتها، وكأنها نسخة مصغرة منها في عز شبابها، وهي ابنة رجل الأعمال المصري حسين مجاهد الذي كان صاحب الملهى الليلي الذي عملت فيه فيفي عبده. وهذه الأيام تعيش عزة حالة من السعادة بعد ردود الفعل الإيجابية التي تلقتها حول دورها في مسلسل «مملكة الغجر» والذي تعتبره نقلة فنية في مشوارها.

• كيف كانت ردود الفعل حول دورك في «مملكة الغجر»؟
توقعت أن يحقق العمل النجاح، وأن تكون ردود الفعل جيدة مع نهاية الحلقات، لكن لم أتوقع رد الفعل حول العمل ككل ودوري بشكل خاص من الحلقة الأولى وبهذا الكم من الإشادات، إذ تلقيت العديد من الإشادات من الجمهور على حسابي الرسمي على مواقع التواصل وفي الطريق عندما ألتقي بالناس.

أدوار متنوعة

• ما سبب حماسك للمشاركة في المسلسل؟
أبحث دائماً عن الاختلاف وتقديم أدوار متنوعة ومختلفة، وعندما عرضت عليّ شركة الإنتاج تقديم هذه الشخصية كنت في قمة السعادة؛ لأنها نوعية مختلفة من الأدوار لم أقدم مثلها من قبل، وهو ما أبحث عنه، وشجعني على تقديمها.

• كيف حضرت للشخصية؟
قرأت عن الغجر وعاداتهم ونمط حياتهم، وتحدثت مع عدد من الأصدقاء والمعارف التقوا بأشخاص من الغجر، بالإضافة إلى التحضير مع المؤلف الذي كتب عنهم، ويعرفهم جيداً، وكان من الصعب أن أقابلهم وأعايشهم؛ لأنني لا أعرف مكان وجودهم، ولهذا اكتفيت بهذه المصادر.

• هل كانت والدتك فيفي عبده هي واسطتك في المسلسل؟
بالعكس، وقعت أنا و حورية فرغلي في يوم واحد، ولم تكن فيفي قد انضمت إلى العمل بعد، ولم أكن أعرف أنها سوف تنضم أو تم ترشيحها، حيث انضمت إلى العمل بعد شهر من توقيعي وانضمامي، وفي العام الماضي قدمت مسلسل «فوق السحاب» مع هاني سلامة، وقبل ذلك شاركت في مسلسل «القاصرات» مع صلاح السعدني وداليا البحيري، بعيداً عن فيفي كممثلة ونجمة، حيث فصلنا العلاقة الأسرية عن العمل منذ دخولي الفن.

لا نصائح
• هل كانت هناك توجيهات أو نقد من فيفي عبده لك أثناء المسلسل وبعده؟
إطلاقاً، كما قلت العلاقة الأسرية بعيدة تماماً عن العمل، لا توجيهات ولا نصح ولا حتى نقد أو تهنئة، أمي تركت لي من البداية حرية الاختيار ودخول المجال الفني، ولا تتدخل بأي شكل ولا تبدي رأيها، وهي حريصة على ذلك طول الوقت.

• وماذا عن علاقتك عموماً بها؟
هناك علاقة صداقة قوية جداً تربطني بوالدتي الفنانة فيفي عبده، ولا تقتصر العلاقة بيننا على كوننا أماً وابنة؛ لأن والدتي تتميز بالطيبة والحنان والشدة أيضاً.

أرفض هذه البرامج
• ما رأيك ببرنامج المقالب «رامز في الشلال» للفنان رامز جلال، لا سيما أن والدتك فيفي عبده كانت ضحية رامز هذا العام والأعوام السابقة؟
ما يستفزني أن رامز جلال يتعمد في بداية أي حلقة إهانة الفنانين، من خلال تعليقاته الساخرة، والكلام عنهم بشكل مسيء، وغير لائق، ظناً منه أن ما يفعله أمر كوميدي ولطيف، لكن إهانته لهم بالغة، وكان يجب عليه أن يكون أكثر احتراماً معهم، هذا عدا أنه يضعهم في موقف توتر ورعب وتحت ضغط شديد، ويظهروا أمام جمهورهم وعائلاتهم بشكل غير لائق، ولا أعرف أي كوميديا هذه، وعلى رامز أن يتوقف تماماً عن تقديم البرنامج وإهانة الفنانين، ويكتفي بتقديم برنامج كوميدي أو مقالب كوميدية لطيفة وليست ساخرة. 

• معنى ذلك أنك ترفضين الظهور معه؟
بالطبع أرفض ذلك رفضاً باتاً، وأنا لا أحب هذه النوعية من البرامج، لأنها إهانة للفنان، وليس فيها ترفيه أو فكاهة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث