نيكولا معوض: خطبت في «زفاف يوناني»

منى رشدي

  |   19 يونيو 2019

بدأ الفنان اللبناني نيكولا معوض مسيرته مقدم برامج في برنامج «روتانا كافيه»، وعندما ذهب إلى مصر، شارك في مسلسل «ونوس» مع الفنان يحيى الفخراني، بعدها شارك في أكثر من عمل، كان أحدثها «الباشا»، كما يستعد للمشاركة في فيلم أميركي.

• احتفلت مؤخراً بخطوبتك، كيف جاء الأمر؟
حبي لخطيبتي الممثلة اللبنانية لارا رين، جاء خلال مشهد تمثيلي تحول إلى حقيقة انتهى بإعلان خطوبتنا، حيث كنت أخطط لطلب يد لارا خلال رحلة بالمركب إلى اليونان، ولكن نظراً لظروف الأحوال الجوية تم إلغاء الرحلات كافة، فتم الانتقال إلى خطة بديلة من خلال الاعتماد على حيلة تمثيلية لأعبر عن حبي لها، وذهبنا لنحضر عرضاً مسرحياً بعنوان «زفاف يوناني»، واتفقت مع ممثلة يونانية تشارك في المسرحية على أن تطلب مني أن أشاركهم في إحدى الرقصات، وهو ما حدث فما كان من لارا، إلا أن قامت لتصورني وأنا أشارك في العرض المسرحي، لتفاجأ بي وأنا أقف أمامها وأتحدث إليها طالباً يدها للزواج، وأعطيها خاتم والدتي الراحلة، وسط تصفيق الحضور في مشهد رومانسي لا ينسى.

• وكيف تعرفت إلى خطيبتك؟
قبل 14 عاماً أعجبت بها، بعدها مرت سنوات وعدنا لنلتقي مجدداً، لكن لم يحدث بيننا شيء، ثم قبل عام ونصف التقيت بوالدتها، وهي إعلامية لبنانية شهيرة تقدم برنامجاً للأطفال، ومن وقتها بدأت التعرف إلى أسرتها وتقربنا إلى بعضنا.

يحيى الفخراني
• من الفنان الذي وقف إلى جانبك عندما ذهبت إلى مصر؟
يحيي الفخراني وأعتبره أباً لي.

• كيف وجدت ردود الفعل حول مسلسلك «طلعت روحي»؟
وجدت أن المشاهدين تعلقوا بالمسلسل بعد عرض أولى الحلقات خاصة، وأن الحلقة الأولى وصلت مشاهداتها على «يوتيوب» إلى أكثر من مليون، على الرغم من أن العمل ينتمي إلى الدراما الطويلة التي يصل عدد حلقاتها إلى 45.

• هل شخصية «نديم» التي قدمتها تشبه شخصية نيكولا الحقيقية؟
لا، فنديم أكثر مني هدوءاً، أنا اندفاعي أكثر وطبقة صوتي أعلى، لكنه يشبهني بحب التفكير العميق في الأمور، والعمل بكل جد لتحقيق الأحلام.

• ما رأيك بنهاية المسلسل؟ وما مدى اقتناعك بها؟
لم أشاهد النسخة الأميركية المأخوذ عنها العمل كي لا أتأثر بها على الإطلاق. إذ رغبت في التعامل مع الدور كأنه يُقدّم للمرة الأولى. وكنت أرغب في مشاهدتها بعد انتهاء التصوير لكني لم أفعل ذلك حتى الآن. أما عن نهاية المسلسل ومدى اقتناعي بها، فقد دارت مناقشات حول النهاية والطريقة الأفضل لتقديمها. لكن في النهاية، يبقى الأمر بأيدي المخرج والمنتج والكاتب. وكنت أفضل نهاية أخرى من وجهة نظري، لكن فريق العمل كان له رأي آخر تم تنفيذه.

استمرار «الباشا»
• ماذا عن مسلسلك «الباشا» الذي عُرض في رمضان؟
المسلسل تاريخي تدور أحداثه في عام 1912، ويروي قصة باشا متسلّط على عائلته والمحيطين به، خاصة أولاده الأربعة، ويتتبع مع كل شخصية قصته وحياته الخاصة ويشارك في بطولته نخبة من نجوم الفن من لبنان وسوريا، أبرزهم رشيد عساف، رانيا عيسى وآخرون. وأديت في المسلسل دور ابن الباشا الذي يعشق الفتاة الفقيرة (تقدم دورها جيهان خماس)، التي توقعه بغرامها لاسترجاع أملاك الفلاحين.

• تستعد لبدء تصوير فيلمك الجديد «المسيح والآخرون» نهاية العام الجاري، ماذا عنه؟
سيتم تصوير الفيلم بين إيطاليا والمغرب، وسيتم تقديمه باللغة الإنجليزية، وقد وافقت على المشاركة فيه لأنه مشروع متكامل، وعلى المستوى السينمائي هو تاريخي ومميز، والفيلم قصة فايز وفادي غالي، والإخراج لهشام عبد الخالق، ويتناول رحلة العائلة المقدسة في مصر، ويسعى الفيلم إلى التأكيد على التسامح بين الأديان.

• لك نشاط سينمائي في أميركا، ماذا تخبرنا عنه؟
بعد شهور طويلة من الانتظار، سعيد جداً أنه تم اختياري من بين أكثر من 1700 ممثل حول العالم، للسفر إلى لوس أنجلوس، للقيام بالدور الرئيسي في الفيلم الأميركي الروائي الطويل His Only Son، والفيلم يتناول حياة النبي إبراهيم.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث