5 نصائح تجعل تناول الأكل الصحي أسهل مما تعتقدين

ميرا عبدربه

  |   19 يونيو 2019

قد يبدو تناول الطعام الصحي أمراً معقداً بالنسبة لك، ما يجعلك تلجئين إلى تناول منقوشة أو كرواسون على الفطور، أو برغر وبطاطا مقلية على الغداء، أو تناول كيس من التشيبس أو لوح من الشوكولا على وجبة العشاء بدلاً من تناول وجبات صحية. ولكن مع اتباع هذه النصائح الخمسة سيكون تناول الأكل الصحي أسهل مما تعتقدين:


املئي الفريزر بالأسماك الطازجة
تنصح جمعية القلب الأميركية بضرورة تناول السمك مرتين في الأسبوع على الأقل. لذا فكرة شراء الأسماك الطازجة وتنظيفها جيداً، ثم تخزينها، يسهل عليك هذه المهمة. وعند الرغبة في تناول وجبة مغذية، ما عليك سوى إخراج السمك من الفريزر، والقيام بتتبيله بالقليل من زيت الزيتون والتوابل والأعشاب الطازجة ووضعها بالفرن والاستمتاع بتناولها. كما يمكن تحضير القريدس المثلج بالفرن أيضاً، مع القليل من الزيت والتوابل لوجبة سريعة وصحية.


قومي بالتحضير المسبق
عندما تجدين أنه لديك وقت فراغ ننصحك بالقيام ببعض التحضيرات الغذائية الصحية، مثلاً غسل الخضار وتقطيعها ووضعها في وعاء زجاجي في الثلاجة، وسلق بعض أنواع الحبوب، ووضعها أيضاً في عبوات في الثلاجة. وعندما تكونين على عجلة يمكن استخدام الخضار والحبوب لتحضير سلطة مشبعة وغنية بالعناصر الغذائية، بعد إضافة البيض المسلوق أو التونا إليها.


اشتري الخضار الجاهزة والمقطعة
يمكن أيضاً شراء الخضار الطازجة والمقطعة، والموضوعة في أكياس، لأنها تسهل عليك مهمة تناول الأطعمة الصحية. كما يمكن استخدام هذه الخضار لتحضير السلطات أو حساء الخضار السريع، وهي من بين الوجبات الغذائية التي تمنحك كمية كبيرة من المغذيات والألياف الغذائية التي تساعد على إمدادك بالشبع لفترة طويلة جداً.


حضري السموذي من قبل
في الليل يمكنك وضع الفواكه الطازجة، مثلاً حبة من الموز مع نصف كوب من الفراولة ونصف حبة من المانغو، مع القليل من المكسرات في كيس في الثلاجة وفي الصباح وضع هذه المكونات في الخلاط الكهربائي مع كوب من الحليب، وخلطها للحصول على سموذي منعش وصحي ليوم مفعم بالنشاط.


ضعي هذه الأطعمة في متناول يديك
إبقاء مأكولات صحية في متناول يديك سيسهل عليك مهمة تناول الطعام الصحي عند الشعور بالجوع. من بين المأكولات التي ننصحك بإبقائها في منزلك: البيض، علب التونا بالماء، المكسرات النيئة، الفواكه المجففة، الحليب ومشتقاته الخالية من الدسم، الأفوكادو، الحمص المعلب، ألواح البروتين القليلة بالسكر، الشوكولا الداكنة، الفواكه الطازجة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث