أول مزاد فني خيري في السعودية يدر نحو 5 ملايين ريال

رويترز

  |   27 يونيو 2019

بلغ عائد مزاد خيري أقامته السعودية لأعمال فنية في جدة 4.8 مليون ريال (نحو 1.28 مليون دولار) وذلك بعدما جذب الحدث الأول من نوعه في المملكة عدداً من هواة اقتناء الأعمال الفنية والشخصيات العامة.
شمل المزاد الذي أقيم أمس الأربعاء في بيت نصيف التاريخي بجدة وحمل عنوان "الفن للبلد" 43 عملاً لفنانين سعوديين وعرب معاصرين ونظمته وزارة الثقافة بالتعاون مع دار كريستيز للمزادات.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن لوحة "الطواف حول الكعبة 2" للفنان عبد الله الشلتي حققت أعلى عائد، وبلغ 650 ألف ريال، فيما جاءت لوحة "إلى أين" للأمير بدر بن عبد المحسن في المركز الثاني، وحققت 500 ألف ريال، وتلتها لوحة "شهود في الصحراء" للفنان عبدالله الشيخ، بمبلغ 380 ألف ريال.
وأضافت الوكالة أن عائد المزاد سيخصص لتأسيس متحف يروي حكاية جدة التاريخية المسجلة ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، إضافة إلى دعم مؤسسة خيرية للأطفال من ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة.
وكانت وزارة الثقافة السعودية نظمت معرضاً مفتوحاً يومي الأحد والإثنين الماضيين للأعمال الفنية التي تبرع بها فنانون ودور فنية قبل إقامة المزاد.
وتقول الوزارة التي استحدثت في العام الماضي في السعودية إنها "تسعى إلى تأسيس سوق فنية تحتوي على منصات راسخة للمزادات الفنية باعتبارها ركيزة استثمارية أساسية".

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث