هذا هو السرَ الذي يزيد من شعورك بالشبع!

ميرا عبدربه

  |   30 يونيو 2019

يعتبر تناول الطعام متعة للعديد من الأشخاص، لكن المشكلة تكمن في التوقف عن تناول الطعام، إذ أن الكثيرين لا يمكنهم الحد من الكمية التي يتناولونها.

العلماء اكتشفوا مؤخراً، عملية فسيولوجية في الجسم قد تكون مفتاح الرشاقة، لأنها تساعدك على استهلاك سعرات حرارية أقل وتشعرك بالشبع وفقاً لبحث جديد نشر في مجلة Cell.

هذه العملية الفسيولوجية تعتمد على هرمون "السيكريتين"، هذا الهرمون يتم إفرازه في الأمعاء ويساعد في زيادة الشعور بالشبع سريعاً، ويحسن من عمل الدهون البنية، أي الدهون التي تحرق السعرات الحرارية. وجد الباحثون في الدراسة التالي: عندما يكون مستوى هذا الهرمون مرتفع في الجسم، فإنه يحفز من عمل الدهون البنية، مما يولد حرارة في الجسم ويساعد على حرق الدهون، وهذا بدوره ينشط الخلايا العصبية التي تثير الشبع في الدماغ.

ويقول مارتن كلينغسبور وهو الأستاذ المشرف على هذه الدراسة والحائز على دكتوراه في الطب الغذائي الجزئي في جامعة ميونخ التقنية: “أي شيء يساعد على تنشيط عمل الدهون البنية يمكنه أن يساعد في السيطرة على الشهية".

فيا ترى كيف يتم تنشيط الدهون البنية؟
 وجد الباحثون أن تعزيز إفراز  هرمون "السيكريتين"، وبالتالي تنشيط الدهون البنية، يمكن من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية الموجودة في زيت الزيتون والأفوكادو والسمك..

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث