حيلة لن تتوقعينها تساعدك على خسارة الوزن

ميرا عبدربه

  |   30 يونيو 2019

في دراسة حديثة، تم الكشف عن حيلة جديدة وسهلة تساهم في خسارة الوزن وهي: تناول الأطعمة المقرمشة والتركيز على سماع صوت مضغها تحت الأسنان!

تشير هذه الدراسة بأن اتباع هذه الحيلة من شأنه أن يساهم في تناول كمية أقل من الطعام، دون حتى إدراك ذلك، مما يساهم في خسارة الوزن.

تبدو هذه الفكرة غريبة في البداية، لأن العديد منا لا يعطي أي أهمية لسماع صوت الأطعمة التي يقوم بتناولها. ولكن السمع هي حاسة يجب إعطائها أهمية عند تناول الطعام. وللتأكد من هذه النظرية قام رايان إيلدير وهو أستاذ مساعد في التسويق في كلية ماريوت لجامعة برينغهام يونغ للإدارة مع مساعدته جينا كوهر وهي أستاذ مساعد في التسويق بجامعة ولاية كولورادو الحكومية بعدد من الاختبارات:

- في الاختبار الأول تم إعطاء مجموعتين من الأشخاص كيس من البريتزيل لتناوله، وتم إعطاء المجموعة الأولى سماعات لسماع موسيقى صاخبة، بينما المجموعة الثانية سماعات لسماع موسيٍقى خفيفة، وتبيَن في النهاية أن المجموعة الثانية التي كان بإمكانها سماع صوت مضغ الطعام تناولت كمية أقل.

- في الاختبار الثاني وجد الباحثون أن مجرد تخيَل صوت المضغ يساعد على تناول كمية أقل من الطعام.
هذا يعني أنه إذا كنت ترغبين في خسارة وزنك ما عليك سوى التركيز على صوت مضغ الطعام، ونحن ننصحك بالتركيز على الجزر، والخيار، والتفاح، والمكسرات النيئة، والتي تعتبر من بين الأطعمة المقرمشة الصحية.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث