8 معلومات غذائية لم تسمعيها من قبل

ميرا عبدربه

  |   30 يونيو 2019

إليك هنا 8 معلومات غذائية قد تكون جديدة بالنسبة إليك، لكنها صحيحة 100بالمئة:

يمكن تخطي الفطور خلال رحلة خسارة الوزن: تناول أي وجبة أو تخطيها لن يساعد في خسارة الوزن، ولكن ما يساعد على خسارة الوزن هو تناول كمية أقل من السعرات الحرارية من التي يتم حرقها، ما يعني أن المهم هو عدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها في اليوم الواحد ونوعية المأكولات التي يتم استهلاكها.


لا مانع من تناول عشاء كبير: عدم تناول وجبة العشاء لخسارة الوزن هي من العادات الشائعة، ولكن ليس هناك أي دليل علمي يؤكد أنها مضرة بالصحة. في حال عدم تناول ما يكفي من مأكولات خلال اليوم، لا مانع من تناول وجبة عشاء كبيرة ولذيذة من حين لآخر.


تناول وجبات خفيفة لن ينشط عملية الأيض: في حال كنت تحتاجين لتناول 1500 سعرة حرارية لخسارة الوزن، لا يهم إذا كانت مقسمة على وجبتين أو على 5 وجبات، ما يعني أن تناول وجبات سناك موزعة خلال اليوم لن يفيد بشيء.


النشويات ليست مضرة: تناول النشويات ليس مضراً بالجسم. هذه المجموعة الغذائية أساسية لصحة الدماغ ولإعطائك الطاقة، وبالتالي لا يجب التخلي عنها نهائياً.


الأدوية المنحفة لا تستحق ثمنها: تناول الأدوية المنحفة لن يساعد أبداً على خسارة الوزن بل هي تساعد على خسارة الماء وغالبية الأشخاص الذين يأخذون هذه الأدوية يسترجعون الوزن بعد التوقف عنها. كما أن هذه الأدوية لا تستحق ثمنها.


ممارسة الرياضة على معدة خاوية ليس أفضل: ممارسة الرياضة على معدة خاوية سوف يصيبك بالتعب الشديد والدوار وهو من الخطوات التي لا ينصح بالقيام بها بتاتاً. يفضل تناول وجبة خفيفة قبل ممارسة أي نوع من التمارين الرياضية.


تناول الدهون مهم للجسم: الدهون أساسية للجسم، لا يجب التخلي عنها، خاصة الدهون الصحية التي تساعد على تخفيف ارتفاع الكوليسترول السيء في الدم وتحمي من أمراض القلب والشرايين. يمكن الحصول على هذه الدهون في المكسرات والأفوكادو وزيت الزيتون.


الأطعمة العضوية لا تساعد على خسارة الوزن: الأطعمة العضوية هي أطعمة خالية من المواد الحافظة والمواد الكيمائية وتناولها لن يساهم في خسارة الوزن بل هي تحتوي على الكمية ذاتها من السعرات الحرارية مقارنة مع الأطعمة العادية.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث