5 فوائد مذهلة يحملها الأفوكادو

ميرا عبدربه

  |   30 يونيو 2019

يعتبر الأفوكادو من بين ألذ الأطعمة على الإطلاق، وهو ينتمي إلى فئة "السوبر فود"، لما يحمله من فوائد صحية للجسم. يعتبر الأفوكادو من بين مصادر الدهون الصحية الأفضل للجسم، لاحتوائه على ما يقارب 20 نوع مختلف من الفيتامينات والمعادن، وهو غني بالمواد المضادة للأكسدة.

في دراسة نشرت هذا العام تبيَن أن الأشخاص الذين يتناولون الأفوكادو باستمرار يحصلون على نسبة أعلى من الألياف الغذائية، والفيتامين إي، والفيتامين ك، والماغنزيوم والبوتاسيوم. بالإضافة إلى ذلك، يحمل الأفوكادو عدداً من الفوائد الصحية للجسم والتي تتمثل بالتالي:

يزيد من الشعور بالشبع: تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون الجيدة يخفف من سرعة هضم المأكولات، مما يشعرك بالشبع لفترة أطول. تحتوي حبة من الأفوكادو على 22 غرام من الدهون الصحية، التي تمنع شعورك بالجوع لعدة ساعات بعد تناولها. في دراسة، تم الطلب من مجموعة من الأشخاص تقييم نسبة الجوع لديهم بعد تناول وجبة مع نصف حبة من الأفوكادو ووجبة من دون الأفوكادو، وفعلاً عند تناول الطعام مع نصف حبة من الأفوكادو شعر هؤلاء الأشخاص بالشبع لمدة تزيد عن 5 ساعات.

التخفيف من دهون الجسم: التركيز على تناول مصادر الدهون الصحية من شأنه أن يساعد في التخفيف من الدهون المتجمعة في الجسم. كما أن الدهون الصحية هذه تساعد على محاربة التهابات الجسم، مما يساعد أيضاً في التخفيف من الوزن.

الوقاية من أمراض القلب: تناول الأفوكادو يساهم في التخفيف من ارتفاع الكوليسترول السيء في الدم، ويقلل من ارتفاع التريغليسيريد، بسبب احتواء هذه الثمرة على الدهون الصحية، كما يعمل الأفوكادو على التخفيف من ارتفاع ضغط الدم، لاحتوائه على البوتاسيوم. هذا ما يجعل الأفوكادو من بين أفضل أنواع المأكولات للوقاية من أمراض القلب والشرايين.

الحصول على المزيد من المغذيات: تناول الأفوكادو يساعد الجسم على امتصاص المواد المضادة للأكسدة الموجودة في المأكولات التي يتم تناولها معه بشكل أفضل. في دراسة أجريت في ولاية أوهايو تبيَن أن عند تناول 2.5 ملعقة من الأفوكادو مع السلطة يتم امتصاص مادة الألفا كاروتين أكثر بـ8 مرات من تناول السلطة دون أفوكادو. ودراسة أخرى تؤكد أنه عند تناول الأفوكادو مع الطماطم أو الجزر يتم امتصاص الفيتامين أ من هذه الأخيرة بشكل أفضل.

يمكن تناول الأفوكادو مع الأطباق الحلوة: الغواكامولي، والأفوكادو مع السلطة، هي ربما أطباق الأفوكادو اللذيذة جداً. ولكن أيضاً يمكن استخدام الأفوكادو لتحضير البراونيز وموس الشوكولا، مما يمنح نكهة لذيذة لمختلف الحلويات ويحوَلها إلى حلويات صحية.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث