طرق طبيعية لعلاج لدغات الحشرات

ميرا عبدربه

  |   1 يوليو 2019

في فصل الصيف تزداد حالات الإصابة بلدغات الحشرات، بسبب ارتفاع درجة الحرارة. يتم التعرَض للدغة حشرة ما عند التواجد في الهواء الطلق وعلى الشاطئ، كما يتم التعرَض لهذه اللدغات في المنزل أحياناً. وفي بعض الأحيان الوصول إلى الصيدلية يكون صعباً، لذا لا بدَ من التعرف على العلاجات الطبيعية التي يمكن استخدامها للتخفيف من هذه اللدغات.


خلَ التفاح: يحتوي خل التفاح على مواد مضادة للالتهاب، تساهم في التخفيف من الحكة والتورم وتمنع حدوث الالتهابات. يتم وضع القليل منه على قطعة قطنية ومن ثم وضعها على الجلد مع الضغط قليلاً.


بيكربونات الصودا: تساعد بيكربونات الصودا على التخفيف من الشعور بالحكة، وتساهم في التخفيف من التورم. يتم خلط ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا مع ملعقتين كبيرتين من الماء، ثم يوضع الخليط لمدة 15 دقيقة مكان اللدغة.


الثوم: يعتبر الثوم من بين الأطعمة المضادة للالتهابات، وبالتالي في حال التعرَض للدغة حشرة، يمكن استخدامه لفرك مكان اللدغة، إذ أنه يخفف من التورم بشكل فعال جداً.


الثلج: يساعد الثلج في التخفيف من الألم الذي يصاحب اللدغات، كما يساهم في التخفيف من تورم البشرة. هذا العلاج مناسب للأطفال، كونه لا يزعجهم.

عصير الليمون الحامض: ضعي القليل من عصير الليمون الحامض على اللدغة، لأنه يحتوي على مكوَنات تساعد على التخفيف من تورم الجلد، وتساهم في القضاء على الجراثيم.

النعناع الأخضر: يساعد النعناع الأخضر على التخفيف من احمرار الجلد مكان اللدغات. يجب القيام بتقطيع أوراق النعناع ومن ثم هرسها بواسطة اليدَ ووضعها مكان اللدغة.

وتجدر الإشارة إلى أنه يفضل استشارة الطبيب فوراً في حال كان هناك تورم غير طبيعي وألم شديد بسبب أي لدغة. كما أن بعض الأشخاص قد يعانون حساسية من لدغة النحل، وبالتالي يجب اصطحابهم فوراً إلى أقرب صيدلية، أو أقرب قسم طوارئ للحصول على العلاج المناسب في حال التعرَض لهذه اللدغة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث