تصميم داخلي فاخر بأسلوب معاصر

غانيا عزام

  |   1 يوليو 2019

نأخذكم هذا الأسبوع  إلى منزل في نيويورك أُعيد تصميمه من قبل المهندسين المبدعين ناديجدا وجورج أنانييف، اللذان حدثانا عن تصميمهما الكلاسيكي الفاخر والمعاصر أيضاً.

التقى ناديجدا وجورج مع مالكي هذا العقار منذ 10 أعوام، وقررت العائلة ذات الجذور الروسية، إعادة تجديد المنزل الذي اشترته في ثمانينات القرن الماضي، بالقرب من نيويورك وجعله عنوانها الدائم. وبالفعل، لا يزال يذكرنا بأواخر الثمانينات من القرن الماضي مع فتنة الريترو، ولكن بتحول عصري للغاية.

قطع فنية
في تصور لوني محبب وتلاعب بالألوان غير العادية، كانت النتيجة تصميماً داخلياً رائعاً بأسلوب معاصر مع أثاث عصري بمزيج من الأنماط والمواد، ولكن بشكل خاص مزيج من الأشكال المختلفة، خطوط صارمة وقاسية من الأثاث العتيق مع التصميمات الحديثة، وابتكار تصميم داخلي جذاب وفاخر. يقول المصممان: «كان من المهم الإدلاء ببيان مع جدران معبرة من خلال خلفيات مشرقة، والجمع بين الأثاث الفني الرائع وتلك القطع الفنية المتميزة وحتى الاستفزازية».

الطابقان الأول والثاني
يجمع الطابق الأول مساحة عامة فريدة، وهي عبارة عن مجموعة من الغرف مغلقة في دائرة. وفي الطابق الثاني، ثمة منطقة خاصة، توجد فيها غرفة واحدة لكل طفل ومبنى مستقل للضيوف. بقيت الجدران في نفس المكان، لم يحركها المصممان، لكنهما نظّفا الحشو بالكامل، تاركين فقط الأبواب، لأنهما وجداها جميلة حقاً ومتوافقة مع مفهوم التصميم.

الصالون
هذا الصالون هو ذروة مثالية بين الألوان الزاهية والتكوين المرح من النمط الكلاسيكي الحديث. استوحيت كنبة MAYA ARMCHAIR من آلهة حضارة المايا، حيث قدمت قطعة، مع مزيج من الأرجل النحاسية العتيقة غير المطلية والمخمل الأصفر الخردلي، مما خلق إضافة مكثفة إلى تصميم الصالون.

أجهزة الإضاءة
المصابيح الرسومية الملونة، تتجلى في أشكال متعددة ومختلفة، من الأرقام إلى الرموز، حيث تستخدم في هذا المشروع كل من الأشكال «D» و«R». الرسالة «D» التي تم إحضارها إلى القاعة، مستوحاة من شعور لاس فيجاس النابض بالحياة، مما أدى إلى إيقاع سريع للمدينة في الديكور الداخلي. كما يعطي «R» مظهراً ريفياً «ريترو» وحديثاً في آن معاً، لهذه القطعة من الإضاءة. هذا وقرر المصممان الإتيان بمجموعة من الرسوم البيانية البارزة إلى هذا المنزل المميز.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث