من «قنابل الورد» إلى «المر القرمزي» وجهتك الصيفية تحدد عطورك

تغريد محمود

  |   2 يوليو 2019

هل ستحملين «قنبلة وردية» أم «مراً قرمزياً» معك في أسفارك هذا الصيف؟ الإجابة تعتمد على وجهتك السياحية التي ستقصدينها في أكثر فصول السنة عشقاً للسفر والعطلات. النسيم المالح للشواطئ، والأزهار للريف، والصندل للصحراء، والباتشولي للجبال. استمتعي باقتراحات باقة من أجمل وأحدث العطور الصيفية.

في أحضان الجبال
العطلة في البيئة الجبلية يلزمها استعمال العطور الغنية بالباتشولي بعمقه المعهود، يمكنك تجربة عطر Maison Lancôme Patchouli Aromatique الجديد، برائحة الباتشولي الذي يعد أحد المكونات الأكثر تعقيداً في عالم صناعة العطور. مقدمة العطر برغموت وقصعين وفي القلب ياسمين وقرفة على قاعدة من الباتشولي والتونكا وراتنج البنزوين.

وسط الغابات الاستوائية
مع ارتفاع درجات الحرارة، علينا اقتناء العطور الخفيفة ذات النفحات الرقيقة الملطفة، والتي تمتزج بعبير مأكولات شهية كالفانيليا واللوز والقرفة والكشمير. ستجدينها مجتمعة في هذه النسخة الجديدة Carolina Herrera Good Girl Dot Drama من أحد أهم العطور المعاصرة جمالاً، والتي تزخر بالأزهار الشرقية والياسمين ومسك الروم والبرغموت والورد الدمشقي والليمون والزنبق مع التونكا والكاكاو.

على الجزر النائية
لو طُلب من روبنسون كروزو أن يختار لحبيبته عطراً، لاختار لها Narciso Rodriguez eau de parfum Poudrée، والسر يكمن في عبق البودرة الجذابة الرائعة التي تفوح منه، والتي تمت صياغتها من دمج المسك مع بتلات الياسمين الأبيض والورد البلغاري ونجيل الهند والأرز الأسود والأبيض. العطور الشبيهة برائحة البودرة، سواء بودرة الأطفال أو الماكياج، تبعث على الاسترخاء التام، وهو ما ستحتاجين إليه حتماً على ضفاف الجزر البكر.

 

تحت شمس الصحارى
الصندل والعود والبخور والمسك والزعفران، جميعها تحيطك بهالة من الغموض تنصهر بجمال عربي أصيل، بين جنبات الكثبان الرملية والكتل الصخرية وتحت وطأة الرياح الساخنة والأشعة الشمسية. جربي Ajmal A-Series Santal واكتشفي روعة العنبر والفلفل والسرو وجوزة الطيب، حين تغلف الصندل والبخور على قاعدة من العنبر الخشبي والباتشولي والصندل.

في القطبين المتجمدين
لو كنت ممن يستهويهن الهرب إلى البقاع المتجمدة في قطبي المعمورة صيفاً، فلا شك أنه من الممكن إيقاظ حاسة الشم التي تضعف في الطقس الجاف البارد، بجرعة من «التوابل الباردة» التي ينتشي بها عطر «المر القرمزي» أو Givenchy L’Atelier Myrrhe Carmin للجنسين، والذي يتألق في افتتاحيته بالزنجبيل والبرغموت، بينما في قلبه الدخاني يتماهى الورد الأحمر والمر على قاعدة من الفانيليا وبلسم بيرو.

في زحام المدينة
تغلبي على زحام المدن وإيقاعها الصاخب، بعطر يبثك نفحة تفاؤل وإشراق وطاقة إيجابية، سوف تستمتعين بها في عطرByredo Sundazed، بمزيج مدهش حالم من المندرين والليمون والياسمين الكريمي وحلوى غزل البنات، التي توقظ فينا مشاعر الحنين إلى الماضي.

على شاطئ البحر
لو أخذنا نسيم البحر المالح وقمنا بتعبئته في قنينة آية في الأناقة بلون فيروزي ساحر، لحصلنا على عطر Tom Ford Costa Azzurra Acqua الحيوي بعبق الليمون الباعث على النشاط، وزيت السرو وتوت العرعر مع العنبر والمستكة واللابدانوم. عطر بلسمي خشبي تابلي آسر بامتياز.

في قلب الريف
انتقي العطور التي تتمّم نسائم الطبيعة الفواحة في الحقول والأجواء الريفية مثل تلك الغنية بعبير الأزهار والفواكه في هذه القنبلة الوردية الكامنة في عطر Viktor & Rolf Flowerbomb Midnight، إذ يعد مثالياً بافتتاحيته المدهشة من العنب الأسود والرمان والياسمين والفاوانيا على خلفية من الفانيليا والمسك الأبيض.

 

أثناء التسوق
في رحلات التسوق ما أحوجنا إلى الشعور بالانتعاش، وإلى عطر يشبه الشاحن الذي يمد الجسم بالطاقة. الخبراء يؤكدون أن الليمون هو أفضل مكونات العطور المنعشة، جربي Maison Margiela Replica Under The Lemon Trees، وهو عطر أخضر مفعم بأريج الموالح يتسم بطابع خشبي تابلي منعش. نفحاته اللايم والهيل ثم الكزبرة والشاي الأخضر والسدر والورد والمسك الأبيض.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث