أطعمة لن تتوقعي أنه يمكنك تحضيرها بالمقلاة الهوائية

ميرا عبدربه

  |   23 يوليو 2019

تلقى المقلاة الهوائية شعبية كبيرة في الآونة الأخيرة، لأنها تساعد على تحضير الأطعمة المقلية دون استخدام الزيت، مما يساهم في الحفاظ على الرشاقة.
تعمل هذه المقلاة عن طريق تدوير الهواء الساخن حول الطعام ما يساعد على إعطاء مختلف أنواع المأكولات نكهة مختلفة ولذيذة دون استخدام الدهون.

البطاطا، والدجاج، واللحم، والقريدس.. مأكولات اعتيادية يمكن وضعها في المقلاة الهوائية. ولكن هذه المأكولات ليست الوحيدة التي يمكن تحضيرها في هذه الأداة الصحية، بل هناك مجموعة أخرى من الأطعمة لن تتوقعي أنه يمكنك تحضيرها في هذه المقلاة، وهي كالتالي:


تشيبس الموز: يتم تقطيع الموز إلى دوائر، ثم دهنه بالقليل جداً من الزيت، وتحمية المقلاة الهوائية لمدة 5 دقائق على حرارة 180 درجة مئوية، ثم يوضع فيها الموز على حرارة 180 درجة مئوية لمدة 18 إلى 20 دقيقة.


الذرة: يتم تحمية المقلاة الهوائية على حرارة 200 درجة مئوية ومن بعدها يتم غسل عرنوس الذرة وتقطيعه ودهنه بالقليل من الزيت والملح والفلفل ومن ثم وضعه بالمقلاة الهوائية لمدة 7 إلى 10 دقائق على حرارة 200 درجة مئوية.


التوست الفرنسي: في البداية يجب تحمية المقلاة الهوائية على حرارة 180 درجة مئوية. خلال هذا الوقت يتم خلط حبة من البيض مع كوب من الحليب ورشة من الفانيلا ورشة من القرفة ومن ثم وضع 5 شرحات من التوست الأسمر في الخليط. يتم من بعدها وضع قطع التوست في المقلاة الكهربائية لمدة 6 دقائق على حرارة 180 درجة مئوية ومن ثم تقديم التوست مع العسل.


بذور اليقطين: في البداية، يتم سلق 3 أكواب من بذور اليقطين مع قشرتها بالماء المغلي ومن ثم وضع هذه البذور على ورقة لتنشيفها. من بعد ذلك، يتم خلط بذور اليقطين مع القليل من زيت الزيتون والملح والبابريكا ووضعها في المقلاة الهوائية لمدة 35 دقيقة على حرارة 180 درجة مئوية مع تحريكها كل 7 دقائق.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث