نصائح لإجازة خالية من التوتر

ميرا عبدربه

  |   31 يوليو 2019

التوتر خلال العمل يسيطر على حياتنا اليومية، وعندما تبدأ إجازتنا لا يمكننا الانفصال سريعاً عن العمل، فيفسد التوتر هذا الوقت الممتع. الأبحاث تشير إلى أن الشخص منا يحتاج من 3 إلى 4 أيام للتخلص من توتر العمل خلال الإجازة، ما يمنعه فعلاً من الاستمتاع بالوقت خلال العطلة. لذا لا بد من إيجاد بعض الحلول للتخلص من التوتر بشكل أسرع عندما تكونين في إجازة.

خططي مسبقاً
من المفيد وضع خطة للأمور التي ستقومين بها خلال إجازتك لأنها ستخفف من توترك حتى قبل بدء الإجازة رسمياً. خططي لرحلة داخل البلاد أو ضعي قائمة بالأمور التي ستقومين بها في حال كنت ستزورين بلداً جديداً. كما أن النظر إلى صور الأماكن التي ستزرونيها يساعد على منحك السعادة.

فكري بإيجابية
التفكير بإيجابية في آخر يوم عمل قبل الإجازة يمنحك الراحة قبل الانطلاق بعطلتك. لذا حاولي مواجهة كل المواقف السلبية بابتسامة، لتتمكني من التعاطي معها بشكل أفضل. وقبل مغادرة مكان العمل قومي بتوديع أصدقائك.

ابتعدي عن الهاتف
حاولي عدم مراقبة هاتفك كثيراً خلال الإجازة لأن بعض الرسائل قد تسبب لك الانزعاج وتفسد عليك إجازتك.

اختاري نشاطات تحبينها
هذه هي إجازتك للحد من التوتر، لذا ما عليك سوى اختيار بعض النشاطات المفضلة لديك للقيام بها خلال هذه الفترة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث