8 أفلام «أنميشن» تتصارع على لقب الأفضل

محمد فوزي

  |   4 أغسطس 2019

رغبةً في العودة للماضي استناداً إلى الحنين، والابتعاد عن ضغوط الحاضر وواقعيته، ومخاطبة الجانب الطفولي، يستمتع هذا الصيف مُحبُّو أفلام «الأنميشن» (الرسوم المتحركة) بمشاهدة العديد منها، خاصة أنها تناسب كل الفئات العمرية. وفي الموسم السينمائي الحالي تستقبل دور العرض في العديد من البلاد العربية والعالم هذه الأفلام سواء ذات الأجزاء المتعددة أم ذات القصة الجديدة، التي يغلب عليها طابع التصوير الحي Live-Action.

Aladdin
«علاء الدين» النشال الذكي، جعفر الغيور الشرير، ياسمينا الجميلة، والجني الأزرق الذي يسجن في المصباح لآلاف السنين، والسجادة المسحورة التي أحبها القرد، كلها شخصيات علقت بأذهاننا منذ الطفولة، ها هي تعود من جديد بنسخة ذات نهكةٍ مصرية، إذ يلعب الممثل الكندي من أصل مصري مينا مسعود دور (علاء الدين) إلى جانب النجم العالمي ويل سميث، الجني الأزرق الراقص والمضحك، والأميرة ياسمين تؤديها نعومي سكوت. هذا الفيلم، الذي بدأ عرضه قبل شهرين بنسخته الحية، لا يزال يشهد إقبالاً كثيفاً في كافة دول العالم بدور السينما، فحقق حتى منتصف الشهر الماضي إيرادات بلغت 750 مليون دولار تقريباً، مما جعله يحرز ثلاثة أضعاف ميزانية إنتاجه المقدرة بـ200 مليون دولار تقريباً.

The Lion King
في النصف الثاني من يوليو، تمكن محبو أسطورة فيلم الكارتون «الملك الأسد» The Lion King. من مشاهدة فيلمهم المفضل بنسخته الحية، بعدما أنتج لأول مرة عام 1994، النسخة الجديدة أتت بمشاركة صوتية لعدة نجوم يلعبون أدوار أبطال الكارتون الشهير، إذ يلعب دونالد جلوفر دور «سيمبا»، والنجمة العالمية بيونسيه دور «نالا»، وجيمس إيرل جونز دور «موفاسا»، وألفري وودارد دور «سرابي»، وتشيويتل إيجيوفور دور «سكار».

Dora and the Lost City of Gold
تدور قصته حول فتاة تدعى «دورا»، أفنت حياتها في استكشاف الغابات مع والديها، قبل أن يظهر لغز تختفي على أثره عائلتها، وبمساعدة سكان الغابة يحل اللغز الذي يعيد والديها، ويكشف عن سر اختفاء حضارة الإنكا الذهبية. وجاء عرض الفيلم بنسخته الحيَّة بعد 19 عاماً من عرض أولى حلقات مسلسل الأطفال الكرتوني «دورا المستكشفة».

Toy Story 4
يشهد هذا الفيلم العديد من المفارقات التي تجعله أحد أكثر أفلام الموسم تميزاً، إذ أعلنت الشركة المنتجة أن الفيلم سيعرض في دور العرض بالمملكة العربية السعودية قبل الولايات المتحدة الأميركية بيوم كامل، وسيعرض على 4000 شاشة عرض. وهو من بطولة: النجم العالمي توم هانكس، تيم ألين، آني بوتس، دون رايكلس، إيستيل هاريس، ولوري ألان. وحصد الجزء الرابع من الفيلم العلامة الكاملة 100% من جانب النقاد عبر موقع التقييمات العالمي  «Rotten Tomatoes»، وذلك قبل طرحه بالأسواق.

Frozen 2
بتحول كبير في الأحداث التي جاءت في الجزء الأول من الفيلم الذي عرض عام 2013، يعود فيلم Frozen في جزئه الثاني، إذ يشهد تحولاً في حياة الأميرتين آنا وإلسا، مع زيادة قوة سحر أميرة الثلج، وعلى ما يبدو أنها ستواجه مخاطر الماضي، وهو ما كشف عنه «التريلر» الخاص بالفيلم، الذي حقق في أقل من أسبوع أكثر من 30 مليون مشاهدة.   وعن أبطال العمل، فإن الممثلة إيدينا مينزل سجلت صوت «إلسا»، وكريستين بيل صوت «آنا»، وسجل جوناثان جروف صوت «كريستوف».

Secret Life of Pets 2
طُرح الفيلم في دور العرض الأميركية الشهر الماضي، وحقق إيرادات بلغت 51 مليون دولار على مستوى العالم في اليوم الأول لعرضه، وتصدر شباك التذاكر خلال الأسبوع الأول من عرضه في أميركا.  الفيلم الذي بلغت قيمته الإنتاجية 80 مليون دولار، أخرجه كريس رينو وكتبه برايان لينش، ويستكمل فيه أحداث الجزء الأول الذي حقق إيرادات بلغت قيمتها 875 مليون دولار على مستوى العالم، وتدور قصته حول الحياة السرية للحيوانات المنزلية، في مبنى سكنى بمدينة مانهاتن، بطله الكلب الأليف «ماكس» الذي تنقلب حياته رأساً على عقب بعدما يشتري صاحبه كلباً آخر يدعى «ديوك»، وتبدأ بينهما النزاعات قبل أن يضطرا إلى قبول خلافاتهما، عندما يكتشفان أن الأرنب «سنوبول»، يستعد لبناء جيش من الحيوانات المنبوذة، للانتقام من الحيوانات المنزلية التي تحظى بحياة مرفهة. وأبطال العمل هم: أريك ستونستريت، كيفن هارت، إيلي كيمبر، بوبي هونيمان، ليك بيل، ودانا كارفي، بالإضافة إلى ممثلين جدد هم: تيفاني هاديش، نيك كرول، هاريسون فورد، وبيت هولمز.

Angry Birds 2
في فيلم من إخراج ثوروب فان أورمان، يعود الجزء الثاني من فيلم الطيور الغاضبة لدور العرض في السادس من سبتمبر المقبل في فيلم Angry Birds 2، لاستكمال الجزء الأول الذي عُرض عام 2016 وحقق إيرادات بلغت 352 مليون دولار أميركي، وبلغت تكلفة إنتاجه 80 مليون دولار. قصة الفيلم تدور حول أربعة طيور غاضبة هي: (بومب وماتيلدا وتشك وريد) تصلها معلومات تفيد بأن مجموعة من الخنازير، يقودها الملك «ليوناردو» تنوي القدوم إلى موطنها الصغير للانتقام منها، عقاباً على تخريبها موطنها أثناء معركة استعادة بيض الطيور، ولهذا يجب عليها الاتحاد لإيقاف جيش الخنازير.

Farmageddon: A Shaun the Sheep Movie
هذا الفيلم الذي ترشح لجائزة أوسكار في جزئه الأول، يعود في الجزء الثاني باسم Farmageddon: A Shaun the Sheep Movie، وبقصة ريتشارد ستارزاك ومن إخراج ويل بيشر وريتشارد فيلان. الفيلم تدور قصة الجزء الثاني منه حول انطلاق الخروف «شون» لمساعدة الكائن الأجنبي الذي يسقط بالقرب من المزرعة، على العودة لكوكبه ومنع الغزو الفضائي الذي يحمل اسم فارماجيددون. ويلعب هنا جاستن فليتشر دور «شون»، وجون سباركس دور «بيتزر» كلب الغنم في المزرعة، وكيت هارب كأم تيمي، وريتشارد ويبر في دور شيرلي، سيمون غرينال، وإيما تيت في دور هازل، عضو في القطيع، وأندي نيمان دور الغنم ذو العيون الغريبة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث