درجات النيون تغزو عينيك

تغريد محمود

  |   10 أغسطس 2019

من الأخضر الحمضي إلى الأصفر الأقوى من أشعة الشمس، والوردي الساخن، والبرتقالي الملتهب، تتصدر ظلال النيون والألوان الفلورسنت التي تعد تجسيداً حياً نابضاً بالحياة للروح الاحتفالية الصاخبة، أحدث صيحات المكياج الصيفي.

 

ظلال محايدة
تحظى الظلال النيوترال أو المحايدة بأغلب الاهتمام، إذ تناسب الكل ويسهل توزيعها، كما أن درجات البيج والبني والشامبين تعد الأنسب لماكياجك أثناء العمل. لكن الانجذاب نحو الدرجات الصامتة لا يعني أن نحرم أنفسنا متعة الاستمتاع من حين لآخر بدفقات مفعمة بالحيوية من ألوان مثل الأزرق أو الأرجواني. وفي حين تجمع بعض لوحات ألوان الظلال بين الدرجات المحايدة والفاقعة مثل Urban Decay Born To Run Eyeshadow Palette، بتنويعات تشبه ألوان الأحجار الكريمة، تأتي لوحات مثلHuda Beauty Neon Orange Obsessions عبارة عن درجات نيون صارخة فقط.

كيف نختار الأنسب؟
احرصي على انتقاء الظلال من ماركات عالية الجودة، حيث الاهتمام الفائق بعمق بودرة الظلال وغناها بالأصباغ الآمنة، مثل Anastasia of Beverly Hills Alyssa Edwards بدرجات قوس قزح المتألقة، كالأزرق والأحمر والأصفر النيوني، وكذلك Fenty Beauty Moroccan Spice بألوان التوابل المغربية الثرية، أو Tarte X Jessie Paege Pride Palette التي يسطع فيها التركوازي والبنفسجي ولون الخردل.

الحياة بالألوان
إذا كنت لم تبدئي مغامرتك مع ألوان النيون بعد، فاقتني اللوحات ذات الظلال المحدودة مثل Lime Crime Venus Xs Sunkissed Eyeshadow Palette، باللون الأصفر المطفأ، والبرونزي اللامع، والبرتقالي البراق، والوردي المائل إلى الذهبي. ولو كانت ميزانيتك محدودة، فيمكنك الإقبال على لوحة Morphe 25L Live in Colour Artistry Palette، والتي تشتمل على 25 لوناً بداية من الأبيض إلى الأسود مروراً بدرجات نيونية ساطعة وبخامات تتنوع بين المطفأ واللامع البراق. الشخصية الجريئة التي تعشق التجديد ولا تخشى تجربة أحدث صيحات الموضة يمكنها اقتناء Lorac Neon Lights Palette  بألوانها الـ10، المستوحاة من صالات الديسكو الراقصة والغنية بدرجات حمضية كالبرتقالي والليموني والفوشيا.

الوردي أجمل الظلال
ملكة المكياج، خبيرة التجميل العالمية Pat McGrath، تدرك أن الوردي من أجمل الدرجات اللونية وأكثرها تناسقاً مع كافة ألوان البشرة، ولذا ابتكرت مجموعة من الظلال أطلقت عليها «الحياة باللون الوردي»، تشمل الوردي والبنفسجي والبرقوقي والذهبي، تغلف الجفنين ببريق معدني آسر، لذا اجعلي الوردي في مقدمة ألوانك النيونية المدهشة.

بهجة النيون الصاخبة
نصائح:
• اكتفي بظلال النيون كمصدر اللون في مكياجك مع استعمال حمرة خدود وشفاه باللون البيج.
• التربيت بالفرشاة المحملة بالظلال الفاقعة على يديك قبل تمريرها على الجفن، يخلصها من الذرات الزائدة، وإن لم تفعلي، فسوف تسقط أسفل عينيك.
• البرايمر على الجفنين أساسي كبطانة تساعد على ثبات الظلال الفاقعة، كما أن توزيع الألوان النيونية على طبقة من الظلال البيضاء تبرز قوة اللون.
• إذا ترددت أمام استعمال الظلال الفاقعة، فيمكنك البدء بتحديد جفنيك بآي لاينر نيوني مشرق.
• لا يحتاج مكياج العيون النارية إلى توزيع مزيج من البرتقالي والأحمر والأصفر على الجفن بداية من الرموش حتى الحاجبين، وإنما الصورة العصرية تقضي فقط برسم خط من الآي لاينر بالبرتقالي المتقد مثلاً على ثلثي الجفن السفلي. 

أفكار:
• القليل من الظلال بألوان النيون ولاسيما الأصفر على الزاوية الداخلية للعينين، مع ظلال بنية محايدة على باقي الجفن يبهج وجهك ويضفي عليه أضواءً غير متوقعة.
• اجمعي بين العيون السموكي وشفاه بلون نيود مع رسم خط رفيع على الثلث الخارجي من الجفن، بلون فاقع كالتنغرين مثلاً لإضفاء حيوية خافتة على مكياجك.
• للأجواء الصيفية المرحة، وزعي ماسكرا بنفس لون الظلال الكهربائية الصاعقة كالتركوازي مثلاً. 
• الألوان النيونية تعشق الآي لاينر الفضي والذهبي. استعيني بأي منهما للإمعان في إبراز روعة النيون.
• خط من الظلال الصفراء على الجفن السفلي يعادل تناول 3 فناجين من الاسبريسو، إذ يوقظ عينيك ويمنحهما إشراقاً ولمعاناً.
• ارتدي توب بلون نيوني وحددي بنفس اللون الجفن العلوي لإطلالة شبابية.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث