بديل الزيت شعر صحي دون ملمس دهني

بسمة فرماوي

  |   18 أغسطس 2019

كثيراً ما نرى قوارير بديل الزيت إلى جانب الشامبو على أرفف السوبر ماركت، ولكن ما الفرق بينه وبين البلسم العادي؟ وهل من الضروري استعماله في نظام العناية بشعرك؟
تروج شركات العناية بالشعر لهذه الكريمات، باعتبارها منتجات تغني عن حمامات الزيت الطبيعية. وبالفعل، لكريم بديل الزيت فوائد عديدة، منها الترطيب العميق وإعادة إصلاح ألياف الشعر وتغذيتها، كما يحميه من أضرار أدوات التصفيف الساخنة، ويستهدف مشاكل الشعر المختلفة. وهو أيضاً يساعد على تسريح الشعر الخشن والكثيف، ويمنع تشابكه وتطايره طوال النهار. وتتوفر بعض الأنواع  التي تحمي الشعر المصبوغ وتحافظ على لونه الغني، حتى يبدو زاهياً لفترات أطول. ومنه أنواع أخرى تعالج مشاكل فروة الرأس، مثل القشرة والجفاف والتساقط وتمنع ظهورها مرة أخرى. حتى إذا كنت لا تعانين من أي مشاكل في شعرك، يمكن استعمال بديل الزيت لتعزيز لمعان خصلاتك وكـ«كريم تصفيف» يومي.
هناك عدة طرق لاستعماله حسب الرغبة. أولاً: اغسلي شعرك ثم اضغطي عليه بفوطة قطنية، للتخلص من الماء الزائد ثم ضعي كمية قليلة من بديل الزيت بين كفيك، ووزعيه على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ثم صففيه كالعادة. ثانياً: يمكنك استعماله كقناع غني لعلاج الشعر، وخاصة الجاف والتالف. ضعي كمية وفيرة من الكريم على الشعر مع التركيز على الأطراف، لفي رأسك بورق بلاستيكي أو ارتدي قبعة الاستحمام، واتركي الكريم لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي شعرك بالماء الدافئ.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث