إجازة نجوم مصر في الصيف.. البحر وجهة السفر المفضلة

شيماء عبدالرحمن

  |   21 أغسطس 2019

يستثمر الفنانون المصريون إجازة الصيف، الطويلة نسبياً، في منح أنفسهم أوقاتاً مليئة بالاسترخاء والاستجمام، بعد انتهائهم من معمعة تصوير أعمالهم الفنية، خاصة في السنوات الأخيرة، حيث كانت أيام التصوير تمتد إلى بداية فصل الصيف، لارتباطهم بتصوير مسلسلاتهم الرمضانية والأفلام التي يشاركون فيها في موسم العيد.

عاشقة البحر
تقول الفنانة نسرين أمين: «أستثمر وقت الفراغ دائماً بالسفر، خاصة إلى الدول التي تتميز بشواطئها، فكلما نظرت إلى البحر أشعر بالاسترخاء الشديد، بعيداً عن ضغوط العمل  وكأنني في عالم آخر، ولكني أفضل الأماكن الهادئة مثل الجونة والغردقة وشرم الشيخ والساحل الشمالي، وشاطئ سيدي عبد الرحمن الذي يعد من أجمل الشواطئ في العالم، وراس سدر وغيرها من الأماكن الجذابة في مصر».

مناطق ساحلية
تبحث الفنانة صابرين عن الأماكن الساحلية في أي بلد تزوره، مضيفة: «من أجمل المدن الساحلية في إيطاليا (بوسيتانو، رافيلو وخليج ساليرنو)، أيضاً لا يمكن أن أنسى (كابري) وهي من المدن الإيطالية التي تشتهر بمناظرها الخلابة، أما بالنسبة إلى إسبانيا فتضم العديد من الشواطئ المذهلة، مثل (استورياس) والذي يعد من أجمل وأروع الشواطئ، وأيضاً هناك (بلايا ديل إنجليس، غران كناريا) وهي من الشواطئ التي عندما تراها تنسى كل شيء لأنها مذهلة للغاية، وداخل مصر أعشق السفر إلى شرم الشيخ والغردقة».

طفلة
تقول ميرنا وليد: «في الصيف أشعر بأنني طفلة مثل بناتي، ومن أكثر الأماكن التي أحب أن أسافر إليها «ديزني لاند»، ولا يمكن أن أشعر هناك بالملل، وأنبهر بها مثل أطفالي تماماً، فمهما كبرت في العمر ما زلت أشعر بأن في داخلي طفلة صغيرة تحب اللعب كثيراً. ومهما زرت بلدان العالم ومهما استمتعت، لا تزال الإسكندرية عشقي الأول والأخير، وعندما أذهب إليها أشعر بأن روحي هي التي تشعر بالسعادة، وأحبها كثيراً وعندما أجد البحر أمامي لا أريد أن أتركه أبداً».

الساحل الشمالي
تشترك الفنانة منة فضالي مع الفنان محمد إمام، في تفضيل منطقة الساحل الشمالي لقضاء الإجازة الصيفية، فمنة تقول: «أختار دائماً إحدى القرى الهادئة القريبة من مرسى مطروح في سيدي عبد الرحمن، لتكون بعيدة عن مضايقات الجمهور، ولكنني إذا ما صادفت أحداً من جمهوري وطلب مني التصوير لا يمكن أن أرفض أبداً». أما محمد إمام فيقول: «بعد أن أقضي جانباً من الإجازة برفقة والدي وعائلتي في مارينا، أفضل التوجه إلى الساحل الشمالي مع زوجتي وأصدقائي، فالساحل بالنسبة إليّ أجمل من أي مكان خارج مصر». وتشاركهما في تفضيل الساحل الشمالي، الفنانة ريهام عبد الغفور، التي تقول: «الإرهاق الشديد الذي واجهته أثناء تجسيد شخصية (فريدة) في مسلسل (زي الشمس) جعلني أتوجه فوراً إلى الساحل الشمالي، طلباً للراحة والانعزال عن الناس». ولكون منطقة الساحل الشمالي، منطقة سياحية مليئة بوجهات الترفيه المتعدد، يحرص الكثير من النجوم على الحضور بصحبة عوائلهم وأصدقائهم فيها، على غرار، نيللي كريم، هند صبري، داليا البحيري، أمير كرارة، كريم عبد العزيز، ياسمين عبد العزيز، يرمين الفقي، ياسمين رئيس، رندا البحيري، سامية الطرابلسي، فريال يوسف، نيرمين ماهر، مي عز الدين، ريم مصطفى، سلمى أبو ضيف.

خارج مصر
تفضل الفنانة زينة قضاء عطلتها الصيفية مع أسرتها وطفليها زين الدين وعز الدين، وصديقاتها في «مارينا»، التي تعودت الذهاب إليها وقضاء أجمل الأوقات فيها منذ سنوات طويلة، فضلاً عن رغبتها في زيارة إمارة دبي بشكل متكرر. وتشاركها فكرة قضاء العطلة خارج مصر، كل من الفنانات رانيا يوسف (باريس وبيروت) وريهام حجاج (الجونة وسويسرا) وغادة عبد الرازق (اليونان) وهيدي كرم (بيروت).

مغرمة بالسفر
تؤكد الفنانة آيتن عامر، أنها لولا ظروف عملها المتواصل، لكانت سافرت أكثر من خمس مرات خلال العام الواحد، وقالت: «أعشق السفر صيفاً إلى الساحل الشمالي والجونة في الغردقة، وكذلك سيناء وطابا، وأفضل السفر مع زوجي وبعض الأصدقاء المقربين».

متعة لا تنتهى
تؤكد الفنانة لقاء سويدان أنها تنفق كل ما لديها من مال على السفر، فهو متعة لا تنتهي موضحة: «أعتبر السفر مكافأة لي بعد إنجاز عملي، فلا بد من أن أسافر حتى أفصل تفكيري عن الشغل والتصوير المرهق، وكلما ادخرت مبلغاً من المال، أُفكر في إنفاقه على السفر فقط مع ابنتي جومانا، ومن أكثر البلدان التي أحب السفر إليها في الإجازة الصيفية إيطاليا وأميركا وأعشق عراقة لندن، وبعد جولتي في أي بلد أوروبي، أحن إلى مصر، حيث الأماكن الساحلية، مثل الجونة ومرسى علم، والساحل الشمالي، والإسكندرية فأنا أعشقها كثيراً».

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث