من The Irishman إلى Joker

عبدالرحمن الحميري

  |   28 أغسطس 2019

يُقال أحياناً إنّ انتظار العيد أجمل من العيد نفسه. قد تنطبق هذه القاعدة على السينما، إذا اعتبرنا مجازاً أن العيد هو فيلم جميل منتظَر. ففترة الترقب والحماس واللهفة لمشاهدة بعض الأفلام قد تكون أجمل من الأفلام نفسها، خصوصاً إن كنا نمرّ بفترة قحط سينمائي، حيث لا أفلام جديدة سوى Fast & Furious، وThe Lion King الذي ما يزال يُعرض للأسبوع السادس، وSpider Man الذي سيكمل أسبوعه التاسع في دور العرض، وبعض الأفلام الهندية الخيالية من شاروخان وسلمان خان وعامر خان، وفيلم أكشن أميركي تقييمه 4.9 على IMDB، وهذا ما يدفعك إلى تعليق آمال كبيرة على الأفلام التي لم تنزل بعد. وهنا سأستعرض معكم أكثر أربعة أفلام أنتظرها وأتحرق لمشاهدتها في السينما قبل نهاية 2019.

Once Upon A Time In Hollywood
لستُ وحدي من ينتظر هذا الفيلم؛ بل العالم أجمع. إن كنتَ لا تنتظره فعليك أن تترك ما بيدك وتنهض فوراً لمشاهدة كل أفلام (كوينتن تارنتينو) تكفيراً عن ذنبك. فهذا المخرج لم يصنع أفلاماً كثيرة طوال حياته، لكن فيلماً واحداً منه يُغني عن عشرة من غيره. وهذا قد يكون فيلمه الأخير، وهو أشبه بمهرجان اعتزال مدجّج بالنجوم: آل باتشينو، براد بيت، ليوناردو دي كابريو، مارغوت روبي، داكوتا فانينغ وغيرهم. قد يكون معروضاً في السينما حين يصلك هذا المقال، فتوقف عن القراءة واذهب للمشاهدة!

It: Chapter two
كنت من بين الذين سخروا من الجزء الأول من هذا الفيلم، على الرغم من أنه يتصدر أفلام الرعب التي حققت أعلى الإيرادات في التاريخ. الجزء الأول من It في رأيي كان مقلباً من حرفين. هو فيلم رعب مثالي للأطفال، لا أكثر من ذلك. لكنني لا أُخفيكم أنّ إعلان الجزء الثاني وحده أرعبني، وحمّسني لمشاهدته خصوصاً أنه سيكون هذه المرة من بطولة ممثلين لهم وزنهم، مثل جيسيكا شاستيان وجيمس مكافوي وبيل هادر الذي أبهرني مؤخراً بأدائه في مسلسل Barry. وهأنذا أمنح It فرصة أخرى آملاً ألا يكون مقلباً ثانياً، فالمؤمن لا يُلدغ من جحر مرتين!

The Irishman
العصابة القديمة عادت مجدداً! برعاية زعيمها (مارتن سكورسيزي)، هي حفلة لمّ شمل للممثلين الأميركيين من أصول إيطالية: آل باتشينو، روبرت دي نيرو، جو بيشي، وغيرهم الكثير. The Irishman يبشرنا بعودة أفلام العصابات التي تحمل بصمة سكورسيزي مثل Goodfellas و Casino بكل ما فيها من أحداث مثيرة وحوارات عميقة وفكاهية وأطعمة شهية! آخر ما شاهدته لمارتن سكورسيزي كان فيلم Silence وهو فيلم مغاير تماماً للّون الذي اعتدته من هذا المخرج الرائع، ويبدو أنّ الحنين أعاده إلى شغفه الحقيقي وأصدقائه القدامى، ليخرج لنا في هذه السنة بفيلمه The Irishman الذي سيأتينا عبر شبكة Netflix.

Joker
رحل هيث ليدجر وترك شخصية الجوكر في سلسلة The Dark Knight كإرث لا يجرؤ أحد على الاقتراب منه أو مقارنته بأحد. لذلك فإن الممثل الذي يقبل بتجسيد شخصية الجوكر بعد هيث ليدجر، إما أن يكون مغفلاً تماماً أو واثقاً بنفسه إلى حد رهيب، فالأمر لا يتطلب موهبة استثنائية فقط، بل شجاعة منقطعة النظير، وكلا الصفتين تتوافر في النجم خواكين فينيكس الذي ضرب على صدره قائلاً (أنا لها). ومبدئياً فإنني متفائل بالفيلم، فملامح وشخصية خواكين فينيكس قابلة للتبدّل والتناقض على نحو مثير بين الخير والشر، وتشهد له بذلك أدواره المعقدة من فيلم Gladiator إلى Her. لكنه الآن وصل إلى امتحانه الصعب والنهائي، وقد يكون أهم دور يؤديه في حياته، فهل سينجح؟

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث