شوارع بأسماء نجمات

نجاة الظاهري

  |   7 سبتمبر 2019

أشكال التكريم لأصحاب الإبداع في كل المجالات، لا تقتصر على الجوائز والدروع الزجاجية التي حُفرت عليها أسماؤهم، فقط، وإنما تتعدى ذلك إلى رموز الحياة اليومية، مثل الشوارع، والمدن، وربما الكواكب قريباً.

بيونسيه
خارج المركز الوطني الرياضي في برمودا، تم وضع لافتة على أحد الممرات تحمل اسم: Beyoncé Boulevard، وهو الممر الذي كانت ستعبر من خلاله بيونسيه إلى الملعب أثناء مشاركتها في المهرجان الموسيقي عام 2008. التسمية كانت في الأصل مزحة من قبل عاملي البناء، ولكنها أخذت بالانتشار فيما بعد.

ريهانا
عام 2017، أعادت حكومة «اربادوس» اسم شارع Westbury new، الذي نشأت عنده نجمة البلد الأسطورية ريهانا، حتى بلوغها 16 عاماً، إلى شارع Rihanna Drive. وعلى الرغم من أنّ عائلتها لم تعد تسكن في بيت الطفولة، إلا أنّ الموقع أصبح نقطة جذب للسائحين.

جودي غارلاند
أيقونة هوليوود التي نالها الحظ بإطلاق اسمها Garland Drive  على شارع في مدينة كولفر في كاليفورنيا.   وهو واحد من مجموعة من الشوارع التي سميت تيمناً بالعديد من النجوم الأسطوريين لهوليوود، مثل كاثرين هيبورن، في الحي المبني على أرض كانت تشكل الجزء الخلفي لاستوديو شركة MGM الكلاسيكي.

أودري هيبورن
نجمة هوليوود التي لمع نجمها في عصرها الذهبي، هي أول نجمة تمت تسمية شارع باسمها في دورن بهولاندا. أزاحت أودري هيبورن الستار عن اللافتة التي تحمل اسم Audrey Hepburnlaan عام 1959.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث