5 فوائد صحية لتناول المكاديميا

ميرا عبدربه

  |   8 سبتمبر 2019

المكاديميا نوع من المكسرات اللذيذة، شكلها دائري ولونها أبيض، تشبه إلى حد ما البندق، لكنها أكبر بكثير.
المكاديميا تحمل للجسم فوائد صحية كثيرة تتمثل بالتالي:

1. غنية بالمغذيات: حفنة من المكاديميا تعطي الجسم 204 سعرات حرارية، و23 غرام من الدهون، وغرامين من البروتينات، و4 غرامات من النشويات، ونسبة جيدة من الحديد وفيتامين ب6 والماغنزيوم.

2. قليلة بالسكر: لا تحتوي على نسبة عالية من السكر أو النشويات، وبالتالي تناولها لا يسبب رفع السكر في الدم، وهي مناسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

3. الوقاية من أمراض القلب: تناول المكاديميا يخفف من خطر الإصابة بأمراض القلب. العديد من الدراسات بينت أن تناول حوالي 40 غراماً من المكاديميا يومياً يخفف من ارتفاع الكوليسترول السيء في الدم ويحمي من خطر الإصابة بأمراض القلب.

4. المساعدة في تخفيف الوزن: صحيح أن المكاديميا تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ولكن تناولها كسناك يساهم في التخفيف من الوزن، لأنها تمنح الشبع لفترة طويلة للجسم. في دراسة يابانية أجريت على 71 امرأة لمدة 3 أسابيع، وتم تقسيمهن إلى ثلاثة مجموعات: المجموعة الأولى كانت تتناول الخبز مع المكاديميا، والمجموعة الثانية الخبز مع جوز الهند، والمجموعة الثالثة الخبز مع الزبدة.. وتبين أن المجموعة التي تناولت الخبز مع المكاديميا تمكنت من خسارة حوالي نصف كيلوغرام.

4. تحسين صحة الجهاز الهضمي: تحتوي المكاديميا على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تعتبر مفيدة جداً لصحة الجهاز الهضمي وللمعدة.

5. مفيدة لصحة الدماغ: تناول المكاديميا يساهم في الوقاية من مرض الزهايمر ويحمي من خطر الإصابة بالباركنسون، أحد أمراض الجهاز العصبي.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث