اعتمدي هذه الطريقة لتناول التفاح

ميرا عبدربه

  |   8 سبتمبر 2019

“تناول تفاحة في اليوم يبعد عنك الطبيب"، هذه هي المقولة الشعبية التي تتحدث عن فوائد التفاح وأهمية تناوله بشكل يومي. يحتوي التفاح على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن وتناوله مفيد جداً للجسم. لكن هناك جزء من التفاح نقوم بالتخلص منه وهو يحمل فوائد صحية أكثر للجسم.

هذا الجزء هو وسط التفاحة أي في المكان الذي تتواجد فيه البذور. دراسة في جامعة غراز للتكنولوجيا في النمسا بينت أن وسط التفاحة والبذور تحتوي على أنواع مفيدة من البكتيريا وبالتالي يجب تناولها بدلاً من التخلص منها.
خلال هذه الدراسة قام الباحثون بتحليل نسبة البكتيريا في مختلف أجزاء التفاح وتبين أن أفضل أنواع البكتيريا تتواجد في البذور، ومنها اللاكتوباسيلوس وهي بكتيريا من نوع البروبيوتيك الصديقة للجسم والجهاز الهضمي والتي تساعد على تقوية الجهاز المناعي. تناول حبة من التفاح بكاملها يعطي الجسم ما يقارب 100 مليون نسخة من الجينات البكتيرية.
تجدر الإشارة إلى أنه قد تمت مقارنة التفاح العضوي مع التفاح العادي في الدراسة، وتبين أن العضوي يحتوي على أنواع متنوعة من البكتيريا، وهو يحمل المزيد من الفوائد الصحية للجسم

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث