الألوان والظلال المحايدة

غانيا عزام

  |   8 سبتمبر 2019

فيلا جميلة تحتضنها إمارة الشارقة، يحدثنا عن فكرة تصميمها المهندس عبدالله كونهي.

كلمة السر
كلمة السر التي يمكن البوح بها، للحصول على الفخامة والراحة التي نستشفّها في هذه الفيلا، بحسب مهندسها، يعود إلى استخدام مواد فاخرة، مثل الرخام وتفاصيل مطلية بالذهب أو النحاس، وخلفيات رائعة بألوان مختلفة وتشطيبات، مما أعطى لمسة ملكية للمنزل دون أن تكون صاخبة جداً وملونة. وبهذه الطريقة حافظنا على التناغم والتناسق الشامل، وأصبح المنزل جذاباً ومريحاً ودافئاً لسكانه والضيوف على حد سواء.

• ما ثيمة التصميم الداخلي المتبع في الفيلا؟
يتسم التصميم بشبه كلاسيكية ذات ظل عام بألوان محايدة. الموضوع الكلاسيكي مهيمن باستخدام الألوان والنغمات الدقيقة، لابتكار مظهر متوازن ورصين لإطلاله تدوم طويلاً، مع إضافة لمسات ذهبية لجلب شعور الأناقة إلى المكان.

ألوان محايدة
• ألهذا السبب اخترتم لوحة ألوان محايدة؟
فعلاً، تشكل الألوان ظلالاً محايدة وذلك للحفاظ على مظهر متوازن وجعل ثيمة الكلاسيكية أكثر دقة.

• ما الأعمال التي نفذتموها في هذه الفيلا؟
استكملنا التصميمات الداخلية فيها، بشكل شامل مع الأثاث والمفروشات. واستخدمنا بعض أثاث ملاك الفيلا من منزلهم السابق ودمجناه بشكل مريح في التصميم الجديد.

زخرفات
• ماذا تقول عن الجدران وزخرفاتها في المنزل؟
تم شراء الجدران ذات المميزات والملامح المتصلة بالأمكنة المخصصة لها. استخدمنا المرايا لإعطاء شعور بالعمق. مع وجود نوع من الأعمال الفنية ثلاثية الأبعاد من الذهب لتظهر إحساساً بارزاً بالمساحة. لم يكن هدفنا الفوضى بل أن تحظى بعض الجدران باهتمام خاص.

• ماذا تقول عن اختيار المفروشات والسجاد والستائر وغيرها من الاكسسوارات؟
نفذنا غرف نوم مناسبة للأطفال وأذواقهم ومتطلباتهم الخاصة. أحدها تعكس فكرة عتيقة Vintage، والأخرى تعكس تصميماً أكثر فخامة ولكن يميل إلى الجانب الحديث. فيما اتخذنا أسلوباً كلاسيكياً أكثر مع مساحة سخية للمكتب، وخزائن ملابس إضافية. هذا وانتقينا الأثاث والاكسسوارات من متاجر مختلفة لاستكمال أسلوب المنزل الكلاسيكي.

• الثريا الجذابة في قاعة الدرج المركزية، تلفت الأنظار فماذا عنها؟
هي واحدة من السمات المهمة في المنزل، لم نرغب في أن يكون أي شيء بتصميم مثالي، لذلك بحثنا ووجدنا تصميماً أعطى فكرة بلورة (كريستال) متدفقة، تبدو كالشلال أكثر. أعطتها الأطر المعدنية الذهبية لمسة ملكيّة انسجمت وتبعت للفيلا، وقد صُنعت هذه الثريا خصيصاً للفيلا.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث