أخطاء جمالية تجعلك أكبر سناً

بسمة فرماوي

  |   14 سبتمبر 2019

استخدام مستحضرات العناية بالبشرة والمكياج، يبرز جمال الملامح ويخفي العيوب. لكن هناك بعض الأخطاء التي يرتكبها الكثير منا، والتي تجعلنا نبدو بعمر أكبر من عمرنا الحقيقي. تجنبي الأفعال التالية لتتمتعي بإشراقة متميزة دوماً.

طبقة كثيفة من كريم الأساس
الهدف من استعمال كريم الأساس هو توحيد لون البشرة، وإضفاء النضارة عليها وليس تغطيتها بالكامل كالقناع. استعملي الكريمات المرطبة والبرايمر، الذي يملأ الخطوط ويقلل من شكل المسامات الواسعة قبل وضع المكياج، وستجدين أن بشرتك ليست بحاجة إلى كميات مفرطة من كريم الأساس.

لون خاطئ من محدد العيون
مع التقدم في السن، تعاني البشرة، من فقدان المرونة وزيادة الخطوط خاصة حول العينين. استعمال الكحل الأسود يبرز العيوب بشكل ملفت للأنظار، لذلك عليك استبداله باللون البني الذي يحدد العينين ولكن بشكل ألطف وأنعم.

طبقات عديدة من الماسكارا
وضع طبقات عديدة من الماسكارا، فوق بعضها بعضاً، تجعل رموشك كثيفة ومتكتلة بشكل غير جذاب، لذلك ينصح بوضع طبقتين فقط من الماسكارا واستعمال المشط الصغير للتخلص من الكتل.

استعمال الرموش الاصطناعية
لا شك أن الأهداب الكثيفة والطويلة تبرز جمال العينين، ولكن استخدام الرموش الاصطناعية يومياً وبشكل مبالغ في حجمها تجعلك تبدين كالرسوم المتحركة. بدلاً من ذلك، جربي تقويص رموشك الطبيعية، واستعمال الماسكارا المكثفة مع استعمال الأمصال التي تغذي وتطيل الرموش أثناء النوم مثل Neulash أو Revitalash.

تركيبة خاطئة من أحمر الشفاه
يمكنك وضع الألوان الزاهية والداكنة من أحمر الشفاه أيا كان عمرك، ولكن مع التقدم في السن تقل الشفاه حجماً. لذلك عليك الابتعاد عن التركيبات المطفأة، التي تجعل الشفاه تبدو أكثر رفعاً. جربي استعمال التركيبات الكريمية والمتلألئة التي توحي بشكل أكثر امتلاء.

المبالغة في تنظيف البشرة
من المهم تنظيف الوجه مرتين في اليوم للتخلص من الشوائب، والأوساخ واستعمال المقشر مرة أو مرتين في الأسبوع لإزالة الخلايا الميتة، ولكن لا تحتاج البشرة إلى أكثر من ذلك. فالتنظيف المفرط يتسبب في التهاب البشرة والجفاف، مما يسرع من ظهور علامات التقدم في السن.

استعمال كريم واقي الشمس
أشعة الشمس فوق البنفسجية موجودة في كل مكان، وتعرض البشرة لها من الأسباب الرئيسية لتكسر الكولاجين وظهور التجاعيد والبقع الداكنة على الجلد، لذا يجب ألا يتوقف استخدام كريم واقي الشمس عند الذهاب إلى البحر فقط.

الاستحمام بماء ساخن قبل النوم
يتسبب الماء الساخن في جفاف البشرة وتحسسها، فمن الأفضل استعمال الماء الفاتر ثم وضع الكريم المرطب بعد الاستحمام مباشرة لحبس الرطوبة داخل البشرة لأطول فترة ممكنة.

اختيار اللون الخاطئ لصبغ الشعر
يمكن أن يسبب اختيار اللون الخاطئ لصبغ الشعر، بإضافة سنوات إلى عمرك مثل اختيار الدرجات الشقراء الفاتحة جداً والبني الداكن أو الأسود، لأنها تجعل لون البشرة باهتا للغاية. والأفضل الاحتفاظ باللون الأساسي الطبيعي كقاعدة للون شعرك مع صبغ خصلات متفرقة بلون أفتح تحيط بالوجه والأطراف حتى يظهر لون عينيك وبشرتك.

عدم قص الشعر على فترات منتظمة
 فمجرد قص الأطراف فقط يضمن أن يظل الشعر على شكل جيد، فالأطراف المتقصفة تجعل مظهره مشعثاً. قصي أطراف شعرك كل ثمانية أسابيع.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث