اختاري ما يتناغم مع ميولك العطور الخشبية الأنسب لشخصيتك

تغريد محمود

  |   15 سبتمبر 2019

إذا كانت الأخشاب بعبقها العميق، وأريجها النادر والثمين، هي عائلتك العطرية المفضلة، أو كنت تبحثين عن عطر خريفي جديد ينتمي إلى عائلة تنأى عن رتابة الأزهار والفواكه، فإليك دليل انتقاء العطر الخشبي الذي يبرز جمال شخصيتك ويتناغم مع ميولك العطرية.

المرأة الشرقية الساحرة
تفتن الأخشاب الثمينة المرأة الشرقية التي لا تحيد عن مزج الكلاسيكية بالحداثة، ولها أبدعت الدار الفرنسية المتميزة Ex Nihilo مجموعة عطور Sublime Essences الثلاثية: عنبر، ومسك، وعود. ثلاثي خشبي آسر، مستوحى فيه عطر Ambre من ثراء الشرق، كما تجلب نفحاته الخشبية دفئاً مثالياً مناسباً لأجواء الخريف. يتألف العطر من التوت الوردي والبخور وخشب الآغار وخشب الصندل والأرز.

المغرمة بأصالة العود
المرأة العربية التي تربت منذ نعومة أظفارها على عشق العود، حتماً ستنتشي لمجموعة عطور «حدائق الملوك» الراقية الجديدة من Chopard والتي تتضمن أربعة عطور تكرم العود الصافي الأثمن في العالم. أقبلي على Agar Royal، والذي يشير اسمه إلى إحدى صور خشب الآغار أو العود الملكي، الموحي بغموض الهند وأجوائها المرهفة بتوليفة من الياسمين وبرتقال المندرين والبرغموت، يتوسطها الفلفل الأسود ومسك الروم والباتشولي، وهما من أقوى مكونات العطور الخشبية.

المحبة للغموض
من أهم سمات النفحات الخشبية أنها تميل للغموض، وتضفي أثراً مغناطيسياً على العطر. ورغم أن الباتشولي، أحد أبرز النجوم في العطور الخشبية، لا يعد من الأخشاب، تشبه عصارة  أوراقه رائحة الغابات الإنجليزية العتيقة. جربي  Roberto Cavalli Deep Desire الذي يأسر الشخصية المغرمة بالغموض، بنفحاته الاستثنائية المدهشة، وهي الفلفل الوردي والمندرين وأزهار البرتقال.

التواقة للأناقة الناعمة
البعض منا يأسره عبق الأخشاب، لكن يود لو أنه امتزج بعصائر طبيعية تقطر انتعاشاً. وهذا ما أقدمت عليه دار Louis Vuitton الرائدة في عطرها الرائع Cœur Battant حيث مزجت رائحة ثمار الكمثرى وبذور المسك والياسمين المصري والنرجس مع قاعدة خشبية أنيقة ناعمة من الباتشولي النقي والطحالب الهادئة.

القوية الواثقة
لا يليق بها سوى المسك، ولها نقترح عطر Huda Beauty Kayali Musk (مسك| 12) الذي يختزل القوة والثقة، ويبدأ بنفحات عليا من أزهار اللوتس والفريزيا والياسمين، ثم يزهو بعبير المسك مسلطاً الضوء على أحد أكثر المكونات العطرية غموضاً في العالم، بينما يرتكز العطر على مزيج رائع من الفانيليا وخشب الصندل ليمنح المرأة عاشقة المسك إحساساً رائعاً بالسحر والهدوء.

عاشقة التناقضات القوية 
هذه الشخصية نهديها عطرBy Kilian Let›s Settle This Argument Like Adults, In The Bedroom, Naked، الذي تنم مكوناته عن عشق دفين للتناقض، حيث رائحة الأخشاب القوية تقف على النقيض من عبق البودرة والفواكه والفانيليا والحلويات الناعمة. إلى جانب نفحات خضراء على قاعدة من خشب الأرز والفانيليا والأوريس (جذور السوسن) والبنفسج وخشب الصندل وخشب العنبر.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث