أبرز أفلام October

فهد الأسطاء

  |   24 سبتمبر 2019

Joker
بعد عرضه الناجح في «مهرجان فينيسيا» الشهر الماضي، حيث حاز إعجاباً نقدياً واسعاً وقبولاً جماهيرياً كبيراً للفيلم وللأداء المتفرد لخواكين فونيكس، وهو يؤدي شخصية الجوكر الشهيرة، حيث يبدو أن المخرج تود فيليبس الذي عرف بأفلامه الكوميدية فقط، بداية من Road Trip عام 2000 مروراً بـ Starsky & Hutch ثم السلسلة الشهيرة The Hangover، قد نجح في تقديم فيلم دراما سوداوي يغوص في أعماق شخصية آرثر فليك، التي تحولت للشرير الأشهر في السينما.

Gemini Man
ويل سميث في فيلم خيال علمي إثارة آخر. لكن هذه المرة تحت قيادة المخرج الصيني الكبير أنج لي صاحب أوسكار «أفضل إخراج» عن فيلم Life of Pi وفيلم Brokeback Mountain، عن قصة لكاتب مسلسل «صراع العروش» ديفيد بينيوف حول قاتل يواجه نسخته الصغرى.

Pain and Glory
أيضاً في هذا الشهر المخرج الإسباني الأشهر حالياً بيدرو المودفار، وبعد مشاركته في «مهرجان كان» هذا العام بنجاح النجم أنطونيو بانديراس الذي حصل على جائزة أفضل ممثل في المهرجان، لتجسيده شخصية مخرج متوقف، تحوطه ذكريات النشأة ولحظات المجد السابق وهو يعاني آلام الأمراض، حيث بدا الفيلم وكأنه انعكاس لسيرة المودفار نفسه.

Maleficent: Mistress of Evil
في هذا الشهر سيكون الجمهور أيضاً، على موعد مع الجزء الثاني من فيلم المغامرات الفانتازي للنجمة أنجلينا جولي، في دور ميلفيسينت الساحرة ذات القوى الخارقة، والتي شاهدنا بدايتها عام 2014 في الجزء الأول، حيث تواصل القصة إثارتها في هذا الجزء، حينما تنتاب ميلفيسينت الشكوك تجاه زواج ابنتها من حبيبها والذي سيعزز السلام ويقضي على العداوات.

The Lighthouse
المخرج روبيرت أيغرز الذي عرف بفيلم الرعب عام 2015 The Witch، الذي كان أول أفلامه حينها وحاز إعجاباً نقدياً عالياً، تأتيه الفرصة من جديد مع النجمين ويليام دافو وروبيرت باتينسون، لتقديم فيلمه الثاني وهو دراما رعب فانتازية في قصة اثنين من حراس المنارة في جزيرة نيو إنجلاند النائية والغامضة، في تسعينات القرن الـ19.

Zombieland: Double Tap
بعد  10 سنوات من الجزء الأول الذي كان ناجحاً وحظي بالإعجاب النقدي المستحق، ها هو يعود مع المخرج نفسه روبين فليشر والكاتب نفسه، وبالطبع النجوم أنفسهم وودي هارليسون وإيما ستون وجيسي إيسنبيرغ في أكشن الرعب الكوميدي، حيث لا يزالون يرتحلون وصولاً إلى قلب أميركا لمواجهة قطيع الزومبي المتطور والبحث عن ناجين.

By the Grace of God
المخرج الفرنسي فرانسويس أوزون صاحب الأفلام الجيدة In the House, Young & Beautiful, Frantz، مع فيلمه الجديد الفائز في برلين هذا العام بجائزة لجنة التحكيم الكبرى، في دراما حول ثلاثة من أصدقاء الطفولة يلتقون ويقارنون تجاربهم الشخصية مشككين في حياتهم الزوجية والأسرية والمهنية.

The Addams Family
بعد أن اشتهرت قصة الرعب لعائلة آدمز بمسلسل منذ الستينات، معتمدة على كاركاترات للمؤلف شارلز آدمز قبل أن يتحول في السبعينات، إلى مسلسل أنميشن حتى خرج فيلماً بنسخة حية في التسعينات، ها هي تعود هذه العائلة الغريبة عبر فيلم أنميشن تقدمه «إم جي إم».

The Aeronauts
النجمان إدي ريدماين وفيليستي جونز، في فيلم بريطاني من إخراج توم هاربر، في فيلم سيرة ومغامرات وأكشن حول الطيارة أميليا ورين (فيليسيتي جونز) والعالم جيمس غلاشر (إدي ريدماين)، حينما يجدون أنفسهم في معركة ملحمية من أجل البقاء، أثناء محاولة اكتشافهما في منطاد الهواء الساخن.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث