أطول 6 لاعبات كرة سلة في العالم

ياسمين العطار

  |   2 أكتوبر 2019

لم يتركن نظرات المجتمع الجارحة تحطم أحلامهن في النبوغ والتألق، فعلى الرغم من أن طولهن الزائد كان محط استغراب الجميع في صغرهن، إلا أنه كان مصدر نجاحهن في عالم كرة السلة في ريعان شبابهن، وذلك لندرة  اللاعبات اللاتي يمتلكن الطول الشاهق، مثل أقرانهن من الرجال بل وأكثر، الأمر الذي ساعدهن على التربع على قائمة أفضل لاعبات كرة سلة في العالم.

 

مالجروزاتا ديديك
تتميز لاعبة كرة السلة البولندية التي ولدت عام 1974، بأنها أطول لاعبة سلة محترفة في العالم، حيث يبلغ طولها سبع أقدام وبوصتين، لعبت 323 مباراة بالدوري الأميركي لكرة السلة للسيدات في 11 موسماً، واعتزلت اللعب في عام 2008. توفيت عام 2011 بعد إصابتها بنوبة قلبية حادة.

بريتني جرينر
لاعبة فريق فينيكس ميركوري في الرابطة الأميركية لكرة السلة للسيدات، يبلغ طولها ست أقدام وثماني بوصات، ولديها ذراع يبلغ طولها 86 بوصة، وتم اختيارها كأفضل لاعبة كرة سلة في أميركا عام 2009. حصلت بريتني 29 عاماً على جائزة أفضل امرأة رياضية عام 2012.

ماريا ستيبانوفا
لاعبة كرة سلة روسية يبلغ طولها ست أقدم وثماني بوصات، كانت تسمى الزرافة والنعامة بين أقرانها في الصغر، الأمر الذي دفعها لاحتراف رياضة كرة السلة والتألق فيها لتحصل على لقب أفضل لاعبة كرة سلة روسية ثلاث مرات، كما فازت أيضاً ثلاث مرات بجائزة أفضل لاعبة في «فيبا» أوروبا للسيدات.

إليزابيث كامباج
قررت لاعبة كرة السلة الأسترالية، التي يبلغ طولها ست أقدام وثماني بوصات، ممارسة اللعبة للحصول على صديقات، لكنها سريعاً ما عشقت اللعبة، الأمر الذي قادها إلى الاحتراف والتميز في رياضتها المفضلة، حيث حازت إليزابيث 28عاماً إعجاب الجميع، أثناء لعبها في البطولة الوطنية الأسترالية تحت 20عاماً.

سيلفيا فاولز
يبلغ طول لاعبة كرة سلة الأميركية المحترفة بولاية مينيسوتا لينكس التابعة للجمعية الوطنية لكرة السلة للسيدات ست أقدام وست بوصات، وقد حصلت سيلفيا خلال مسيرتها الرياضية على جائزة أفضل لاعبة دفاع في العالم ثلاث مرات، حيث لعبت مع منتخبها الوطني لكرة سلة السيدات، والذي فاز بالميدالية الذهبية ثلاث مرات في الأولمبياد.

كاثرين ماتيرا
تعتبر كاثرين سابع أطول لاعبة تلعب بالاتحاد الأميركي لكرة سلة السيدات، حيث يبلغ طولها ست أقدام 7.5 بوصة، وقد انضمت كاثرين إلى فريق جامعة ليبرتي، حيث تعمل كاثرين  رئيسة فريق كرة السلة النسائي بجامعة كورنرستون الأميركية منذ عام 2012.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث