شفتاك بألوان الخريف

بسمة فرماوي

  |   5 أكتوبر 2019

عندما تخف شمس الصيف ونشعر بلمسة باردة في الجو، وتتحول أوراق الأشجار وتتفجر بدرجات الأحمر والبني والبرونزي والبرتقالي، وكأنها لوحة فنية مرسومة، فهذا هو الوقت المثالي لتغيير إطلالتك أيضاً، وتجربة أساليب جديدة من وضع المكياج. وليس هناك طريقة أسرع من وضع أحمر الشفاه للتغيير من إطلالتك، وتحديداً في الخريف حيث تظهر الدرجات الغنية التي تعكس أجواء الموسم.
عادت موضة أحمر الشفاه بالدرجات الداكنة، مثل البني والطوبي بقوة في الآونة الأخيرة، تذكر بصيحات التسعينات. وعلى الرغم من انتشارها الواسع، إلا أن الكثيرات يترددن في استعمال هذه الدرجات بسبب صعوبة إيجاد الألوان التي تناسب لون بشرتهن. ولكن الحصول على إطلالة عصرية أنيقة أمر أسهل مما تتصورين، إذ إنه يعتمد على التأثير الذي تريدين الحصول عليه. فمثلاً، إذا كنت تحبين المكياج الدراماتيكي، فعليك اختيار الدرجات الداكنة ذات الصبغات الغنية مثل البني بلون الشوكولاته والقهوة والتوتي المائل إلى البنفسجي والكحلي. وإذا كنت تفضلين الطلات الهادئة الأكثر كلاسيكية، اختاري درجات الكراميل والبرونزي التي تضفي لمسة من الدفء على جميع ألوان البشرة بتركيبات كريمية ولامعة، تعطي الشفتين شكلاً ثلاثي الأبعاد.

4 خطوات لشفاه مثالية
• ابدئي بتقشير شفتيك بمزيج من السكر وزيت الزيتون. دلكي شفتيك باستعمال حركات دائرية ثم اشطفيهما بالماء الدافئ. هذه الخطوة ستمنع جفاف الجلد وتشقق اللون.
• ضعي كمية وفيرة من مرطب الشفاه واتركيه لمدة 10 دقائق قبل مسحه جيداً بمنديل، فالآثار الدهنية ستمنع ثبات اللون على الشفتين. 
• استخدمي فرشاة شفاه رفيعة لوضع لونك المختار، فالدقة هي سر جمال الشفاه الداكنة.
• ليدوم اللون بشكل مثالي لساعات طويلة، استخدمي منديلا ورقياً للضغط على شفتيك، ثم ضعي طبقة أخرى من أحمر الشفاه.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث