6 نصائح لنزهة مثالية في الهواء الطلق

زهرة الخليج

  |   22 أكتوبر 2019

تناول الطعام في حضن الطبيعة فكرة رائعة لقضاء أوقات ممتعة برفقة الأهل والأصدقاء في الهواء الطلق.  الآن وقد أخذت درجة حرارة الطقس في الاعتدال، بات بإمكانك التحضير لنزهة في نهاية الأسبوع. إليك بعض النصائح لتخطيط النزهة المثالية.

-1 اختيار الموقع: الموقع مهم، وسيساعد على تحديد بعض التفاصيل الأخرى التي تترتّب على اختياره لذلك يجدر تحديده أولاً. يمكنك الذهاب إلى الحديقة العامة أو الشاطئ أو حتى حديقة المنزل. عند اختيار مكان ما، قوموا بإجراء القليل من البحث. وإذا كنتم بحاجة إلى طاولة نزهة، فتأكدوا من أنها موجودة في المكان الذي تختارونه.

-2  الوقت المحدّد: اختيار الموعد المحدد للنزهة يعكس نوع الطعام الذي ستحضرونه، فالصباح يتطلّب مأكولات خفيفة والكثير من العصائر والفاكهة، بينما الوقت المتأخر من النهار أو حتى المساء فالأفضل تخصيصه للشواء.

-3 جدول الأنشطة: في كثير من الأحيان تكون النزهة أكثر من مجرد موعد لتناول وجبة في الهواء الطلق، والأفضل هنا أن تفكروا في مجموعة من النشاطات للصغار والكبار أو ربما ليلعبوا معاً، كرة القدم مثلاً، أو مضارب الريشة، وحتى طاولة النرد ولوح الشطرنج.

-4 قائمة المدعوّين: سواء كانت النزهة محصورة بعدد ضيّق من الناس، أو مجموعة كبيرة كما في حال أعياد الميلاد في الهواء الطلق، فمن الأفضل التفكير جيداً في الأشخاص الذين ستقومون بدعوتهم. كما أن ذلك سيؤثر في نوعية الطعام، فكّروا أيضاً في مدى استيعاب المكان لمجموعة كبيرة من الأشخاص، فقد يكون عليكم الاتصال مسبقاً لحجز مساحة حتى ولو كانت في مكان عام.

 -5 قائمة مرجعية: حددوا قائمة بما تحتاجون إلى إحضاره معكم إلى  النزهة. ستحتاجون إلى طعام وأوانٍ وأطباق ومبرّد وأنشطة وأكياس للتنظيف ومناديل رطبة ومناديل ورقية جافة. ومفرش للطعام. سيساعدكم وضع قائمة مرجعية على تتبع ما تحتاجون إلى إحضاره حتى لا تغفلوا أي شيء.

-6 توزيع الدعوات: قوموا بتوزيع الدعوات الرسمية على سبيل المرح. إذا كنتم تدعون أصدقاء إلى النزهة، فكروا في إرسال دعوات ورقية لدعوتهم! عزّزوها طبعاً بدعوات على الواتساب أو وسائل التواصل الاجتماعي التي اعتدتم التواصل من خلالها.

 

 

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث