لهذه الأسباب لا تهملي العناية برقبتك

زهرة الخليج

  |   31 أكتوبر 2019

غالباً ما تكونين ملتزمة بروتين عناية جيد لبشرتك، تطبقين المستحضرات اللازمة صباح مساء، لكن ماذا عن منطقة العنق؟ هل تحصل بشرة عنقك على نفس مستوى العناية؟.
تشير الأبحاث إلى أن الكثير من السيدات يهملن العناية بمنطقة الرقبة. كما تؤكد Elizabeth Arden، وتضيف: ثلث السيدات اللائي تتراوح أعمارهن بين 30-59 عامًا يستخدمن علاجًا للعنق أو الصدر، بالرغم أن الجلد في هذه المنطقة أرق من جلد الوجه ويفقد تماسكه أسرع مع تقدم العمر.
وقد وجدت دراسة حديثة أن 32 من النساء في المملكة المتحدة يشعرن بالقلق إزاء مظهر العنق، وترتفع إلى 44 من النساء في سن 55 وما فوق.
ووفقًا لناتالي بروسارد ، إحدى المشرفات على الدراسة: "لا تنتج الرقبة الزهم (تدهن البشرة الخفيف) بنفس القدر، مما يجعل البشرة عرضة للجفاف. كما أنها تتعرض لحركة مستمرة لذلك تزداد الخطوط وتصبح أعمق وأوسع، ويزداد الأمر سوءً مع اهمال وضع واقي الشمس أيضاً على الرقبة ".
ويؤكد د. هوارد مراد ، طبيب الأمراض الجلدية." الرقبة معرضة فعليًا للعوامل البيئية. وهذا يؤدي إلى ظهور علامات واضحة للشيخوخة عليها." يقول الدكتور مراد: "تتشابه مستحضرات العناية بالوجه مع مستحضرات الرقبة لكن فإن تلك المخصصة للعنق تركز على إعادة تشكيل سطح الجلد وإعادة مرونته وثباته يمكن أن تلبي  احتياجات مناطق الرقبة والصدر بشكل أفضل".

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث