6 حيل بسيطة لتتناولي ما تريدين وتحافظي على وزنك

ميرا عبدربه

  |   5 نوفمبر 2019

6 حيل بسيطة لتتناولي ما تريدين وتحافظي على وزنك

التخلص من الدهون دون التخلي عن المأكولات اللذيذة طموح كل سيدة تريد الرشاقة دون التخلي عن الحياة الاجتماعية. "زهرة الخليج" تخبرك اليوم بـ6 طرق تساعدك على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة والتمتع بالحياة.

1. لا لاتباع الحميات القاسية
صحيح أن الحميات الغذائية القاسية تساهم في خسارة الوزن ولكن النتيجة ليست طويلة الأمد. الحميات التي تمنع مجموعات غذائية معينة تؤدي إلى ما يعرف بـ"اليويو" أي خسارة الوزن ومن ثم اكتسابه من جديد. كما أن هذه الحميات تسبب تساقط الشعر، تعب الجسم وزيادة خطر الإصابة بالأمراض المعدية.

2. اللجوء إلى برنامج ضد الدايت
في العادة اتباع الحمية الغذائية يحتاج لحساب السعرات الحرارية وكمية النشويات التي يتم تناولها، وتناول الوجبات في أوقات معينة فقط، مما يضع الجسم تحت توتر شديد ويزيد من ارتفاع هرمون "الكورتيزول" والذي يمنع خسارة الوزن. ولكن هذا كله غير موجود عند تغيير نمط الحياة لأسلوب صحي يعتمد على التنبه لرغبات الجسم وتناول الأطعمة بوعي لتخسري الوزن بطريقة مريحة.

3. تناول المزيد من مصادر البروتين
إضافة مصدر للبروتين كالدجاج أو اللحوم أو السمك أو الأجبان أو الألبان أو البقوليات لكل وجبة يساعد على إمداد الجسم بالشبع لفترة طويلة. حيث يستهلك الجسم سعرات البروتينات 25% أكثر من النشويات ما يعني أن البروتينات تزيد معدل الأيض وتساهم في عملية خسارة الوزن.

4. تناول الطعام بذكاء
كل وجبة أساسية يتم تناولها يجب أن تتضمن الخضار، البروتينات ومصدراً صحياً من النشويات كالخبز الأسمر، الأرز الأسمر، المعكرونة السمراء وغيرها لضمان الشعور بالشبع طوال اليوم.  هذه القاعدة الغذائية يمكن اتباعها بسهولة عند تناول الطعام في المطاعم. أما من ناحية "السناك" حاولي قدر المستطاع تناول المكسرات النيئة والفواكه الطازجة. وإذا شعرتي بالرغبة بتناول الكوكيز أو الشوكولا تناولي كمية معتدلة من هذه المأكولات لمرة واحدة ثم استمري بشكل طبيعي بالنظام الصحي.

5. شرب المزيد من الماء
الخلط بين الجوع والعطش مشكلة أخرى تسبب زيادة الوزن. من المهم شرب كوب من الماء كل ساعة للحفاظ على رطوبة الجسم والتخفيف من عدد السعرات الحرارية التي نتناولها بسبب الاحساس بالجوع.

6. اختيار تمرين رياضي ممتع
من أجل التمتع بالحياة والتمكن من خسارة الوزن، لا بد من اختيار تمرين رياضي ممتع عند ممارسته. الرقص أو السباحة أو ركوب الدراجة الهوائية تعتبر أفكاراً جيدة للتمارين الرياضية الممتعة التي تساعد في حرق السعرات الحرارية.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث