5 نصائح ذهبية لمحبات الشموع الفاخرة

زهرة الخليج

  |   5 نوفمبر 2019

اقتناء الشموع الفاخرة هواية جميلة يحبها الكثيرون الذين يستعملونها كإضافة لأجواء الاسترخاء، أو لتعطير المكاتب والبيوت، أو حتى كزينة للطاولات.
بالإضافة إلى كون الشموع الهدية المثالية لتلطيف الأجواء مع الزملاء في العمل، أو كهدية زيارة لصديقة انتقلت حديثاً، الشموع المعطرة الفاخرة ستسعد أي صديق أو أي فرد من الأسرة.

1-    احرقيها! نعم هذه هي الوظيفة الفعلية للشموع، إن اقنيت شمعة أو أهداكي أحد ما شمعة : احرقيها، فهكذا تحصلين على الرائحة الممتعة لها، ولكن إن رغبتي بالاحتفاظ بها كديكور عليك تغطيتها بالغطاء المعدني المخصص وإلا ستتلاشى الرائحة سريعاً.
2-    حينما تشعلين الشمعة لأول مرة اتركيا لوقت طويل، وقت كافٍ لأن يذوب السطح بالكامل، هذا يضمن لك طول عمر الرائحة الجميلة.
3-    قلمي الفتيل، ضبط طول الفتيل يضمن أن تحترق الشمعة بالتساوي، وقطع الجزء المحروق يمنع رائحة الدخان من التكون مع العطر.
4-    امسحي الغبار، تتجمع ذرات الغبار على الشموع المكشوفة، لذا من الضروري مسح سطح الشمعة بمنديل ورقي، بالتأكيد يجب عليك تغطيتها بغطائها المعدني بعد الاستعمال لكن إن حصل وفقدتيه لأي سبب يمكنك قص ورقة شمعية من تلك التي تستعمل لخبز الكعك، وتغطيه شمعتك بها لتجنب تجمع الغبار الذي يفسد رائحتها وقد يسبب الاشتعال إن احتوى على بعض الشوائب.
5-    استخدمي مطفأة الشموع snuffer لإطفائها، وإذا كنت لا تعلمين ماهي دعينا نخبرك أنها آلة معدنية بحجم الملعقة لها رأس يشبه الجرس تغطين بها الفتيل المشتعل تضمن لك انطفاءه دون تعكير المكان برائحة الدخان، يمكن أيضاً أن تطفئي شمعتك بالغطاء المعدني لكن أثر الاحتراق قد يلتصق بالشمعة.


الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث